انركي سوسداد ليس ليديه ما يخسره والبرصا لن يقبل بأقل من الفوز

أربعاء, 2017-01-25 16:32

أكد لويس إنريكي، مدرب نادي برشلونة، جاهزية فريقه لخوض مواجهة ريال سوسييداد، غدًا الخميس، في إياب ربع نهائي كأس ملك إسبانيا.

وفاز برشلونة في مباراة الذهاب التي أقيمت الأسبوع الماضي بهدف نظيف.
 

 

وقال إنريكي، خلال المؤتمر الصحفي، عقب مران الفريق، اليوم الأربعاء: "لدينا حافز لحسم التأهل غدًا. بطولة الكأس مهمة، ونريد الاستمرار بها".
 
وأضاف: "سوسييداد يلعب بنفس الطريقة داخل وخارج ملعبه، بالضغط العالي على الخصم، ويجب التغلب على ذلك، وسيلعبون بدون أي شيء يخسروه، لذلك نعلم مدى صعوبة المباراة".
 
وعن استمرار أليكس فيدال: "لم يحدث أمر معين، يجعلني أغير رأيي. الأمر يتعلق باللاعبين، وكيف يتدربون وكيف يستغلون دقائق اللعب".
 
وعن توقعاته للمتأهل من مواجهة ريال مدريد، وسيلتا فيجو: "أنا لا أتحدث عن الفرق الأخرى. من سيتأهل هو الأفضل، وبالنسبة لي أهتم بأمور فريقي".

وتابع "هذا عامي الثالث هنا وأرى في جميع اللاعبين نفس الرغبة، حتى أنها تزداد، في الاستمرار في صناعة التاريخ، والاستمرار في الفوز بالبطولات".
 
وأردف: "بديل بوسكيتس؟ أود أن أجيب بكل سرور، لكن أعرف أن أوزيبيو مدرب سوسييداد يراقب المؤتمر، لدي 4 بدائل".
 
وأوضح إنريكي: "قلت من قبل أنه لا يوجد لاعب مثل إنييستا، هل هناك لاعب مثل بوسكيتس؟ لا.. لا أستطيع التفكير بلاعب قريب منه".

وعن نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي: "تطور ميسي كلاعب كرة قدم مدهش ولا يُصدق. هو لاعب كرة قدم متكامل. يفعل كل شيء".

وواصل: "ميسي قوي جدًا بدنيًا، ربما لا نشاهد ذلك؛ لأنه لا يحتاج ذلك، ويستطيع لمس الكرة عدة مرات بمساحات ضيقة جدًا، وخلق تمريرات لا نشاهدها نحن".
 
وبسؤاله عن إمكانية تولي مساعده أونزوي القيادة الفنية للفريق في المستقبل، أجاب: "ليس لدي أي رد على هذا الأمر. هذا ليس له علاقة بمباراة الغد، ضد سوسييداد".
 
وواصل: "نادال عاد ليفوز؟ عظمة الرياضة هي كيف تتصرف عندما لا تفوز. نادال عاد من إصابات ومشاكل ليعود من جديد للفوز".

وعاد نادال للتألق من جديد وتأهل إلى نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة.
 
واختتم حديثه بقوله: "مستوى التحكيم والتدخل العنيف على كاحل بوسكيتس؟ عمل الحكام صعب ومعقد. يجب أن نقف معهم وليس انتقادهم".

وتأتي لهجة إنريكي، هادئة، خلافًا لانتقادات العديد من لاعبيه للحكام خلال الفترة الأخيرة، وكان أبرزهم جيرارد بيكيه.

كووورة