إيران تؤكد دعمها لأي خطوة تسهم في استقرار المنطقة والكويت تدعو إلى حوار إيراني خليجي هادئ وصريح

أربعاء, 2017-01-25 17:24

تسلم الرئيس الإيراني حسن روحاني، رسالة مكتوبة من أمير الكويت، صباح الأحمد الجابر الصباح، بشأن العلاقات الإيرانية الخليجية، عبر وزير الخارجية الكويت صباح الخالد الصباح، وذلك بتكليف من مجلس التعاون الخليجي، من دون أن يتم الإفصاح عن مضمون الرسالة.

ووجه روحاني الشكر لأمير الكويت مؤكداً على أن “السياسة الخارجية الإيرانية تستند إلى تطوير علاقات الصداقة والأخوة مع الدول الإسلامية ودول الجوار، بناء على الاحترام المتبادل، وحسن الجوار والأخوة الإسلامية”.

ونوه روحاني خلال استقباله وزير الخارجية الكويتي، إلى أن “استقرار وأمن منطقة الشرق الأوسط، لن يتحقق سوى في ظل الحوار والصداقة والتعاون بين دول المنطقة وبخاصة الدول الجارة”، مؤكداً أن “إيران سوف تسهم وتدعم أي خطوة لتعزيز الاستقرار والأمن في المنطقة”.

وأكد روحاني على “دعم إيران لشعوب المنطقة في مواجهة الإرهاب”، مضيفاً أن “الإرهاب خطر كبير يهدد المنطقة، ولايمكن محاربته إلا عبر الوحدة والتوافق ومساعدة بعضنا بعضاً” مشدداً أن “إيران أثبتت دورها كسد منيع  أمام الإرهاب وأي اعتداء آخر في المنطقة”.

 

من جانبه أكد وزير الخارجية الكويتي صباح الخالد الصباح على أن الكويت تدرك “دور إيران المؤثر في المنطقة”، مؤكداً على ضرورة “بذل جهود موحدة بين دول المنطقة لمواجهة المجموعات المتطرفة والإرهابية، وأن يسعى الجميع لإعادة الأمن والاستقرار إلى المنطقة”. 

 

 

كووورة