تسريح 1500 رجل أمن موريتاني بالإمارات بشكل مفاجئ (تفاصيل)

أربعاء, 2017-02-01 16:39

قالت مصادر مطلعة بدولة الإمارات العربية المتحدة إن شركة "حماية" الإمراتية بصدد تسريح ما يقارب 1500 رجل أمن موريتاني، وذلك ابتداء من تاريخ 31 من شهر مارس القادم، وذلك بحسب إشعار من الشركة إلى جميع عمالها.

وتضيف مصادر "السراج" -الذي أورد الخبر- أن الشركة التي تتعاقد مع رجال أمن من بينهم موظفون سابقون في الشرطة الإماراتية، أبلغت جميع عمالها بأن عليهم الاستعداد للرحيل، ممهلة إياهم 15 يوما إضافية بعد التاريخ المحدد لانتهاء التعاقد، أي في 15 أبريل 2017.
وأكد المصدر أن السفير أبلغ اليوم بالقرار وأن وزير الخارجية الموريتانى موجود هو الآخر بأبوظبي لكن اي تصريح لم يصدر عنهم حتى اللحظة .
وأثار قرار التسريح هزة في صفوف رجال الأمن الموريتانيين العاملين بالإمارات، فيما قالت مصادر للأخبار إن من بينهم من لديه أطفال يدرسون في المدارس الإماراتية، كما أن من بينهم آخرون مدينون بقروض لبنوك إماراتية إضافة إلى آخرين يقضون عطلتهم بموريتانيا.

وتوضح مصادر السراج، أن قرار تسريح شركة "حماية" لعمالها، جاء بعد إبلاغها من طرف وزارة الداخلية الإماراتية بانتهاء التعاقد بينهما في 31 مارس القادم.

يذكر أن شركة "حماية" تم إنشاؤها مطلع الألفية حيث تعاقدت مع المسرحين من رجال الشركة بالإمارات من مختلف الجنيسات العربية، فيما يربطه تعاقد مع وزارة الداخلية الإماراتية باعتبارها وسيطا يتولى اكتتاب العمال.