فوضى عارمة في ذكرى عيد العمال " تفاصيل"

اثنين, 2017-05-01 17:26

تحولت عدة نقاط حيوية بقلب العاصمة نواكشوط وبعض المناطق النائية إلى ميدان للسلب والاعتداء على سيارات الأجرة وركابها، وابتزاز أصحاب السيارات الخاصة خلال الساعات الأخيرة.

وشارك فى الحراك مراهقون ونساء وبعض أصحاب السوابق، وسط ضعف فى الحضور الأمنى بتلك المناطق، واكتفاء الشرطة بتوقيف الرؤوس الكبيرة فقط..

هذا الوضع اضطر أمامه المواطنون للسير راجلين باتجاه السوق المركزي لأداء بعض حاجياتهم اليومية ، ومزاولة البعض الآخر لأعماله .

وومن جهة أخرى أضطر بعض ركاب السيارات إلى أخذ طرق فرعية خوفا من عمليات انتقام قد تطالهم، وأغلق البعض منازله فى ظل الحراك غير المضبوط للمراهقين المسلحين بالحجارة والأسلحة البيضاء، وغياب الأجهزة الأمنية عن الشوارع الرئيسية بأحياء مثل "ملح" و"دار النعيم" و"الدار البيضاء" والميناء" و"السبخة"، بينما توقفت أبرز السيارات العاملة فى النقل عن التحرك بفعل الخوف من رجال الأمن أو المتظاهرين.

 

وتعيش المناطق المذكورة منذ الصباح حالة طوارئ غير معلنة، وسط مخاوف من استغلال البعض لإضراب الناقلين من أجل احداث فوضى داخل المناطق المذكورة، خصوصا مع حلول الظلام وعجز الأجهزة الأمنية عن وضع حد للحراك الحالى أو الحضور فى المناطق الحساسة,

كاد هذا الشاب يلقى حتفه قرب منزل ذويه بدار النعيم، لكن تدخل البعض أنقذه من أيدي المتظاهرين فى المنطقة