صحة : الفطائر الجاهزة تضر بصحة الأطفال

اثنين, 2017-05-01 21:48

حذر باحثون بريطانيون من الآباء من خطر تناول أطفالهم الكعك والمكرونة والفطائر الجاهزة، التي يتم شراؤها من المتجر بسبب خطورتها على الصحة.  

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الباحثين تحذيراتهم  للآباء الذين يعتقدون أن الكعك والمكرونة والفطائر الجاهزة التي يتم شراؤها من المتاجر وجبات صحية أكثر من الوجبات السريعة، حيث قال التقرير، إنها أشد خطراً على الصحة.

 

وأشارت الأبحاث، وفقاً للصحيفة، إلى أن وجبات السوبر ماركت الجاهزة وعصائر الفاكهة التي تروج لصحة جيدة للأطفال، غالباً ما تحتوي على نسبة عالية من السكر أكثر من الوجبات السريعة.

 وأوضح التقرير أن الأبحاث بينت أن وجبات المتاجر التي يتم تسويقها على أنها متوازنة غذائياً تحتوي على كميات هائلة من السكر الخفي.

وأشار الباحثون إلى أن الشركات المصنعة قد تخاطر بالمساهمة في أزمة السمنة في بريطانيا بإضافة السكر أو غيرها من المحليات مثل العسل وعصائر الفاكهة إلى منتجاتها.

 

وقال الباحثون، إن "من بين أسوأ الأطعمة هو وجبات الأطفال من الدجاج المقرمش مع الأرز البنى، الذي يتم الترويج له على أنه وجبة متوازنة غذائياً وأنه لا يحتوي على سكر".

وأضاف الباحثون، أن "الطباعة الصغيرة الموجودة على العلبة تكشف أنها تحتوي على كمية من السكر نحو 14.8جرام، ما يقرب من 4 ملاعق صغيرة، أي أكثر من ضعفي السكر الموجود في الوجبات السريعة بنحو 6.2 جرام.

 وقالت الصحيفة، إن هناك وجبة أخرى عالية السكر وهي الطماطم والمكرونة مع الخضار، وتحتوي على 8.8 جرام من السكر.

 

 

العين