ماذا سيكون مصير برشلونة في حال إستقلال كتلونيا !؟

سبت, 2017-09-30 02:52

ماذا سيكون مصير برشلونة في حال إستقلال كتلونيا !؟

نشرت بواسطة: محمد ابراهيم  في أهم الأخبارالدوري الأسبانيبرشلونة 29 سبتمبر,2017

 

أصبح برشلونة الإسباني , مهدد بعدم اللعب في الدوري الإسباني الدرجة الأولى لكرة القدم ” الليجا ” , وذلك في حال تم إنفصال إقليم كتلونيا عن إسبانيا , حيث دعت حكومة إقليم كتلونيا لإجراء استفتاء شعبي للإنفصال عن إسبانيا . 

 

وفي حال تم إنفصال إقليم كتلونيا عن إسبانيا بعد الإستفتاء الذي سوف يقام يوم الأحد مطلع الشهر المقبل , فإن برشلونة لن يتمكن من اللاعب في الليجا الإسبانية , وبالتالي فإنه قد يلعب في إحدى الدوريات الأوروبية الأربع الأخرى .

 

حيث تحدث وزير الرياضة في كتلونيا السيد ( جيرارد فيغوراس ) في تصريحاته الصحفية ” برشلونة بإمكانه بالفعل الانضمام إلى الدوري الانجليزي الممتاز في حال الإستقلال , اندية من اندورا تلعب في الدوري الاسباني لكرة السلة ” . 

 

وواصل فيغوراس في حديثه حيث قال ” كما أن نادي إمارة موناكو يلعب في فرنسا , واندية من ويلز تلعب في انجلترا , لا أعتقد أن الاتحاد الأوروبي لديه أي اعتراض في حال تم الاستقلال وقرر نادي برشلونة اللعب في دولة غير إسبانيا ” . 

 

في أكد رئيس رابطة الليجا ( خافيير تيباس ) على إستحالة لعب برشلونة في الليجا حيث قال ” أرجو ان تكون الأمور واضحة , اذا حدث الاستقلال فأن الأندية الكتلونية لن تكون قادرة على اللعب في الليجا , لكنني آمل أنم لا نصل الى ذلك ” .