رونالدو يُعادل ميسي ويفوز بالكرة الذهبية للمرة الخامسة

جمعة, 2017-12-08 00:47

كما كان متوقعًا، ظفر هداف ريال مدريد التاريخي كريستيانو رونالدو بجائزة الكرة الذهبية، كأفضل لاعب في أوروبا، المُقدمة من قبل مجلة “فرانس فوتبول”، متفوقًا على الثنائي اللاتيني ليونيل ميسي ونيمار جونيور.

وفي حضور الظاهرة رونالدو البرازيلي، تسلم صاروخ ماديرا جائزته في الحفل الذي استضافته إحدى قاعات برج إيفل، ليحتفظ بها للعام الثاني على التوالي، والمرة الخامسة في مسيرته كلاعب، ليُعادل عدد مرات فوز غريمه الأزلي ليونيل ميسي بنفس الجائزة.

وسبق لرونالدو قبل حوالي شهرين أن عادل عدد مرات فوز ليو بجائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا، ليؤكد الدون أن عام 2017 كان عامه، بعدما ساهم في فوز الريال بدوري أبطال أوروبا للمرة الثانية على التوالي، بخلاف دوره في عودة لقب الليغا بعد غياب دام خمس سنوات، وفي الأخير أضاف لقبي كأس السوبر الأوروبية والمحلية قبل بداية الموسم الجاري.

وبعد حصوله على الجائزة، قال رونالدو “أنا سعيد لأنني حصلت على الجائزة في باريس، إنها تجربة رائعة ولحظة استثنائية في حياتي، هذا هو الشيء الذي أحلم به كل عام، لقد كانت سنة رائعة وكنت هداف دوري أبطال أوروبا، لذا أود أن أشكر زملائي، وأشكر كل من ساعدني لأقدم هذا المستوى في الموسم الماضي”.