مؤسسة خيرية سعودية تختار موريتانيا لبدء مشروع لصالح الأيتام

جمعة, 2018-04-06 19:54

انطلق اليوم الجمعة بالعاصمة نواكشوط الحفل الافتتاحي لمشروع "حياتي" المنظم من طرف مؤسسة بصائر المستقبل بالتعاون مع جمعية التعاون للأعمال الخيرية بموريتانيا. 

 

المشروع هو الأول من نوعه على المستوى الوطني و سيستمر 60 يوما و يستفيد منه 50 يتيما من الأيتام المكفولين من طرف جمعية التعاون وأمهاتهم سيتلقون خلال الأيام القادمة دورات تدريبية في التنمية البشرية ومهارات التفوق الدراسي بالإضافة للمعلوماتية و دورات أخرى في مختلف المجالات على حد تعبير القائمين على المشروع.

 

المدرب الدولي المشرف على المشروع الأستاذ مصطفى السالكي في كلمته بالمناسبة: قال إن الهدف من هذا المشروع هو تأهيل الأيتام و من أجل إدماجهم في المجتمع من خلال إكسابهم مهارات و خبرات من شأنها تخريج جيل من الأيتام الموريتانيين سيكون لهم دورهم الكبير في عجلة التنمية في البلاد بصفة خاصة و البلدان العربية بصفة عامة.

 

كما أكد أن اختيار موريتانيا لانطلاقة المشروع جاء بعد زيارة ميدانية قام بها أعضاء مؤسسة بصائر المستقبل لموريتانيا حيث أطلعوا على ملف الأيتام لدى جمعية التعاون ما خولها لاحتضان فعاليات انطلاقة المشروع الذي من المقرر أن يجوب البلدان العربية و الإسلامية.

 

الأمين العام المساعد لجمعية التعاون بدوره أشاد بمستوى التعاون القائم بين المؤسستين داعيا أمهات الأيتام إلى السعي مع الجمعية في إنجاح هذه التجربة الأولى من نوعها في البلاد و التي يعول عليها كثيرا في تغيير النظرة المجتمعية لليتيم و تقبله كفرد مساهم في بناء وطنه.

 

النشاط حضره عدد من ممثلي الهيئات الخيرية في موريتانيا إلى جانب الأيتام المستهدفين و ذويهم.