حزب اللقاء يعلن عن قرار سياسي جديد

ثلاثاء, 2018-05-08 15:56

بيان

انسجاما مع موقفنا الثابت، النابع من قناعتنا بأن المهمة الأساسية للأحزاب السياسية، هي: التعبير الصادق عن تطلعات الشعب وثوابت الأمة، فقد قررنا أن نخاطب شعبنا الموريتاني، بموقف الحزب من الانتخابات البلدية والجهويةوالتشريعية المقبلة.. موقف كنا قد جسدناه خلال الاستفتاء غير الدستوري، الذي شاركنا فيه بعد أن تأكدنا من أن مقارعة النظام، لإفشال سعيه للانقلاب على الدستور، هو مطلب شعبي، فقدمنا التضحيات المادية والمعنوية، دون أن نكونساعين إلى أية مزايا بلدية أو برلمانية من تلك المشاركةا.. وإنما كان هدفنا الأساسيمنها، هو: التعبير الصادق عن مواقف وتطلعات فئات شعبنا المختلفة، التي تفاعلتمع موقفنا بشكل منقطع النظير.. تفاعل لولا التزوير الفاحش لكانت نتائج الاستفتاء على التعديلات اللادستورية غير تلك التي فرضها النظام بالإكراه والتزوير الفاحش..

واليوم يفاجئنا النظام المنتهية ولايته بالبلطجة السياسية، التي يسعى من ورائها إلى إيهام الناس بمعادلة، يستحيل أن يصدقها عاقل، تتمثل في أنه منصرف وباق في نفس الوقت، وذلك من أجل إيهام الناس بأنه لا توجد بدائل له، متناسيا أنها "لو دامت لغيره، لما وصلت إليه"، وأن نفس الجوقة، التي يراهن عليها اليوم، هي نفسها التي خذلت سابقيه، ووصفتهم بعد رحيلهم بكل الأوصاف، بعد أن كانت تضعهم في مرتبة القديسين.

نظام يتجاهل أنه كان وراء بطالة، شلت قدرات الشباب، وقذفت به نحو المجهول، وأنه هو من تولى كبر الطرد الجماعي  للعمال، بعد أن قام بتفليس المؤسسات التي كانوا يعملون فيها، وهو من دمر قطاعات التعليم والصحة، وفي ظله غاب الأمن والانسجامبين فئات شعبنا، وانهارت القوة الشرائية للمواطنين وتضاعفت الأسعار بشكل صاروخي، بفعل انخفاض العملة والضرائب المجحفة، التي لم تسلم منها حتى المواد الغذائية الأساسية.

إن نظاما كرس مأموريتيه للثراء على حساب الشعب.. وأمعن في استنزاف الموارد لصالح مشاريع ظاهرها الرحمة وباطنها التربح على حساب المصالح العليا للبلد،لهو نظام جدير بأن يذهب غير مأسوف عليه، فهو من أوصل المديونية الخارجية إلى 100% من الناتج المحلي- رغم الطفرة التي عرفتها البلاد خلال السنوات الأخيرة.

إننا في حزب اللقاء الديمقراطي الوطني- وإن كنا قد أكدنا لحظة قرارنا بمنازلة النظام والوقوف ضده خلال مهزلة الإستفتاء الأخير- نذكر بأننا أكدنا وقتها أننا لن نشارك في الانتخابات البلدية والبرلمانية المقبلة، إلا بشروط المعارضة .. وما دام الطيف السياسي المعارض قد أعلن عن مشاركته في الانتخابات المقبلة، فإننا نعلن اليوم للشعب الموريتاني الوفي عن مشاركتنا في الانتخابات البلدية والتشريعية والجهوية المقبلة، رغم سعي النظام المتكرر لإبعاد المعارضة عن المشاركة.

وعليه فإننا ندعو كافة النخب الوطنية والقوى السياسية الراغبة في التغيير السلمي، إلى اغتنام هذه الفرصة والدخول ككتلة واحدة إلى لانتخابات المقبلة، بغية تغيير ميزان القوة لصالح قوى التغيير.. فالتشرذم هو أكبر نصير للقوى الظلاميةوهو كفيل بأن يزيد في عمر الاستبداد والإفساد.

إن شعبنا جدير بالثقة..وهو مكتو بنار الفساد والفشل المتكرر لأنظمة أفسدت الحرث والنسل، لذا يجب أن لا نخذله، ونوفر له البديل، القادر على تقديم النموذج الصالح والقدوة الحسنة، الجادة، الواعية والمسؤولة

 

 

حزب اللقاء

08/04/2018