عمال تازيازت يتطوعون من جديد في بنشاب

سبت, 2018-05-12 09:57

بعد شهرين من تخليد اليوم الإفريقي للبيئة في مدينة الشامي وإطلاق برنامج جديد يرمي إلى تشجيع المشاركة الشخصية، هاهم عمال تازيازت يجددون هذه التجربة من خلالهم تطوعهم لتنفيذ برامج ونشاطات دعم جديدة لصالح المجموعات المحلية. ففي 28 ابريل، ساهمت تازيازت في اليوم الدولي للبيئة الذي نظم هذه المرة  في مدينة بنشاب بدعم من قرابة 30 موظفا.

 

بما أن تسيير البيئة يدخل في صميم مسؤوليات كل مؤسسة صناعية، فإن تازيازت موريتانيا المحدودة ش.م (تازيازت) تؤمن حماية ضد أي أثر محتمل لنشاطاتها وتشرف بشكل استباقي على تسييرها البيئي وتشجع أيضا تحسيس المجموعات المجاورة من أجل ترقية حماية البيئة.

 

وهكذا شملت برامج العلاقات المجتمعية بين 2011 و2016: دعما متواصلا لمشاريع مثل زراعة الخضروات ومشاريع بيطرية لتنمية الإبل أو حلقات إعلام عمومي لصالح الأشخاص القاطنين قرب المنجم. وفي 2017، على إثر ندوة للإتحاد الإفريقي حول موضوع البيئة منظمة من طرف السلطات الموريتانية، بدأت تازيازت أيضا دعم مشاريع ونشاطات أخرى مثل التبرعات لبنوك بذور (ولاية كيديماغه) وغرس الأشجار وحملات التنظيف (الشامي، تازيازت...).

 

ويوم 28 ابريل 2018، تعاونت تازيازت كذلك مع مدينة بنشاب لتخليد اليوم الدولي للبيئة مع حملة جديدة لغرس الأشجار والتنظيف. ومن أجل زيادة التحسيس حول البيئة، لم يقتصر تدخل تازيازت هذه المرة على مساهمة قرابة 30 موظفا وممثلا للشركة وإنما شمل أيضا دعم السلطات المحلية والإدارية وتلاميذ المدارس الابتدائية والإعدادية القاطنين في بنشاب.

 

وقال السيد إبراهيم يعقوب، مدير العلاقات الحكومية والمجتمعية بهذا الخصوص: "حقق اليوم الدولي للبيئة في بنشاب نجاحا حقيقيا، معززا شراكتنا القائمة أصلا مع مدينة بنشاب وسلطاتها البلدية والإدارية. كما لعب وجود العديد من الموريتانيين وكذا الأجانب بين موظفينا دورا هاما في هذا النجاح: كان الأمر بالنسبة لهم فرصة لمعرفة قدر أكبر من المعلومات عن مجموعاتنا المجاورة وتقاسم نشاطات معا والتحسيس حول البيئة".

 

كما أدلى ممثل آخر للمؤسسة هو السيد /روبرت سيريزيى/ Robert Serisier، مدير قطاع التحسين المستمر، بالتصريح التالي: "كان يوما جميلا، مليئا بالطاقة والحماس. لقد شكل مستوى المشاركة المرتفع خلال غرس الأشجار وتنظيف الشوارع مؤشرا حقيقيا على أهمية البيئة بالنسبة لمجتمع بنشاب وأهمية العناية بالبيئة بالنسبة لهذا المجتمع. وكانت كلمات الحاكم المساعد والعمدة مشجعة طالما أننا جيران وأن الاحترام المتبادل شيء مهم إذا كنا نريد بناء علاقة مستدامة."

مسؤولالإعلامTasiast_Communications@Kinross.com: