انواذيبو: تنظيم يوم تربوي تحت شعار :التعليم الأساسي أولا (صور)

أربعاء, 2018-05-16 19:24

نظمت مفتشية التعليم الأساسي بمقاطعة أنواذيب يومها التربوي للسنة الدراسية 2017-2018 تحت شعار " التعليم الأساسي ..أولا " باعتبار أن منح الأولوية للمدرسة العمومية هو أساس و منطلق أي نجاح أو امتياز ينتظر من التلميذ تحقيقه في جميع مراحل التعليم الأخرى.

جرى الحفل بمشاركة فرق من تلاميذ مدارس أنواذيب و بلنوار و حضور السلطات المحلية الإدارية و البلدية و التربوية بالإضافة لرؤساء مكاتب آباء التلاميذ و جمهور غفير من التلاميذ و ذويهم.

انطلق الحفل بآيات من القرآن الكريم تلاها أحد التلاميذ ، ثم تم رفع العلم الوطني على أنغام فرقة النشيد، ليلقي بعد ذلك مفتش المقاطعة المختار محمد سعيد كلمته بهذه المناسبة حيث رحب بالحضور و شكرا كل من ساهم من قريب أو بعيد في نجاح تنظيم هذه التظاهرة التربوية التي تشكل مناسبة لنفض الغبار عن مواهب التلاميذ و معالجة مختلف المواضيع التي تهم الأسرة التربوية بأسلوب هادف عبر اسكتشات مسرحية و أناشيد مدرسية و عروض مختلفة.

بدوره تناول الكلام السيد محمد المختار لحبيب رئيس مكتب المقاطعة لرابطات آباء التلاميذ حيث أكد على دور الآباء المحوري في النهوض بالعملية التربوية معبرا عن ارتياحه لمستوى تعاطي المفتشية معه في كل القضايا التي يطرحها.

و في ختام اليوم التربوي زار المدعوون المعرض المدرسي المنظم في قاعة الاجتماعات بالمفتشية حيث اطلعوا على رسوم من إنتاج تلاميذ المدارس.