المغرب يعلن تفكيك خلية تجسس داخل الجيش «تعمل لمصلحة دولة أجنبية»

جمعة, 2018-07-06 01:12

«القدس العربي»: كشفت تقارير مغربية شبه رسمية عن تفكيك خلية تجسس داخل الجيش المغربي كانت تعمل لمصلحة دولة اجنبية لم يذكر اسمها.

وقالت صفحة «القوات الجوية الملكية» على فيسبوك إن وحدة مكافحة التجسس التابعة للمكتب الخامس للأمن العسكري للقوات المسلحة تمكنت من توقيف خلية استخباراتية تعمل لصالح دولة أجنبية مكونة من 5 ضباط من بينهم ضابط برتبة كولونيل.
وأضافت المصادر نفسها أن الخلية المفككة تمد الجهة الأجنبية بمعلومات عسكرية خاصة وسرية ميدانية عن مستوى التسليح في بعض الثكنات المحددة والفيالق البرية وتصاميم بعض القواعد الجوية والبحرية.
وقالت إن هذه «العملية الجراحية»، كما سميت، نفذت بناء على معلومات وفرتها المديرية العامة للدراسات والمستندات «المخابرات الخارجية DGED»، التي رصدت نشاطا مشبوها تجاه المغرب يقوده ضابط أجنبي تم رصد اتصالاته داخل المغرب وعلاقته بالضباط الخمس، والذين نسجوا علاقات أفقية مع زملاء لهم داخل المؤسسة العسكرية، لكن سرعان ما انكشف هذا المخطط قبل أن يشكل خطرا على الأمن القومي.
وقالت إنه تم تقديم الموقوفين للعدالة العسكرية لتقول كلمتها في ما نسب إليهم من أفعال تتنافى والقسم الذي أدوه يوم تخرجهم، سيكون بعد الانتهاء من التحقيق.

  •