للجنة المستقلة بأوجفت، هل استطاعت كسب تزكية مختلف الفرقاء...بيدارا نموذجًا / بقلم عبد الفتاح ولد اعبيدن

ثلاثاء, 2018-09-11 10:25

محمد عبد الله ولد بيدارا رئيس اللجنة المستقلة في أوجفت

وفق مصادرنا وبعد الاتصال بمختلف الفرقاء تقريبًا، تحدث عدد منهم، عن عمل مقبول، أشرفت عليه اللجنة المستقلة للانتخابات، فرع مقاطعة أوجفت، تحت رئاسة محمد عبد الله ولد بيدارا.

اتصلت بممثل اتحاد قوى التقدم، السيد مولود ولد بركه، الذي حصل على أكثر من 500 صوت ناخب، أي أربعة مستشارين، مقابل 8 لمرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، و 2 لولد احمين اعمر و واحد لتواصل.

أجل رد علي مولود ولد بركه من أوجفت، ممثل اتحاد قوى التقدم، اللائحة الثانية بعد حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، مؤكدًا شفاشية العمل الانتخابي، من جهة اللجنة المستقلة للانتخابات، بالنسبة لبلدية أوجفت.

واتصلت بعد ذلك بالزعيم الوطني الذائع الصيت، محمد المصطفى ولد بدر الدين، جازمًا بنفس المعطيات التي شهد بها ممثلهم بأوجفت، عانيًا طبعًا المنافسة على الصعيد الانتخابي ببلدية أوجفت، بوجه خاص.

واخترتُ آخرين، مثل العمدة الفائز من الحزب الحاكم، عمو ولد الدهاه، على مستوى بلدية معدن العرفان، التابعة لمقاطعة أوجفت، حيث لم يعب على أداء اللجنة المستقلة للانتخابات بأوجفت.

واتصلت أيضًا بمدير حملة حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، بالنسبة للمنازلة البلدية للمداح، السيد امحيحم، حيث سيخوض مرشحه محمد يسلم ولد ارهينه، شوطًا ثانيًا، مع حزب الاتحاد من أجل الجمهورية في البلدية المذكورة، فأكد نفس المعنى، شفافية ولد بيدارا وطاقمه، الممثل للجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة أوجفت، عانيًا تحديدًا ما لمسه في هذا الصدد الايجابي، بالنسبة للمنازلة الانتخابية لبلدية المداح "الشوط الأول طبعًا".

السيد محمد المخطار ولد احمين اعمر، العمدة الأسبق لبلدية أوجفت، حظي في هذه الانتخابات ببلدية أوجفت، بمستشارين، هو ونائبته، أكد أن النواقص لا تكاد تذكر، وأن أداء اللجنة المستقلة للانتخابات على وجه العموم، بمقاطعة أوجفت، كان مقبولاً.

اتصلت أيضًا بعبدي ولد امحيحم، مرشح حزب الاتحاد من أجل الجمهورية، لنيل بلدية المداح، المتجاوز فعلاً مع مرشح حزب الاتحاد من أجل الديمقراطية والتقدم، لخوض الشوط الثاني. قال عبدي ولد امحيحم، بأنه يثمن أداء اللجنة المستقلة للانتخابات، في ما تابع وشاهد، ضمن حيزه التنافسي، على مستوى بلدية المداح، التابعة لمقاطعة أوجفت.

كما لم يفتني أخذ شهادة العمدة الفائز، بأغلبية مستشاري بلدية أوجفت "8"، مقابل 7 لبقية اللوائح المتنافسة معه، السيد محمد ولد جدو، الذي أكد هو الآخر سلامة أداء طاقم اللجنة المستقلة للانتخابات بمقاطعة أوجفت، تحت رئاسة محمد عبد الله ولد بيدارا، المعروف ب "بيدارا" اختصارًا.

حيث كانت شهادة ولد جدو العمدة، لصالح طاقم اللجنة المذكورة دون تحفظ.

أما يحيى ولد كيحل، مرشح حزب اتحاد قوى التقدم للنيابيات على مستوى مقاطعة أوجفت، الحاصل على الرتبة الثالثة في السباق النيابي بأوجفت، أكثر من 600 صوت، فقد أكد نفس المعنى أيضًا لصالح طاقم اللجنة المستقلة للانتخابات بأوجفت.