ميسي يهيمن على الأرقام القياسية في الليجا

جمعة, 2018-09-14 00:16

سيطر الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، على الأرقام القياسية الخاصة بالدوري الإسباني، والمسجلة في موسوعة جينيس.

وذكرت صحيفة "ماركا" بأن النجم الأرجنتيني يعد الأكثر تسجيلًا للأهداف في الليجا برصيد 387 هدف، كذلك الأكثر تحقيقا للفوز بـ317 مباراة، بالإضافة إلى أنه أكثر لاعب خاض عددًا من المباريات بشكل متتالٍ دون هزيمة بـ 45 مباراة.

وأشارت الصحيفة إلى أن البرغوث أصبح أكثر لاعب افتتح النتيجة في 85 مباراة، وأكثر لاعب سجل أهدافًا في مباريات فاز خلالها فريقه بـ27 مباراة، بالإضافة إلى أنه أكثر بديل يسجل أهداف بـ21 هدفًا.

ومن جانبه، يتصدر سيرجيو بوسكيتس، لاعب برشلونة، قائمة أكثر اللاعبين تحقيقًا للفوز بشكل متتالٍ بـ25 مباراة، ويليه الفرنسي صامويل أومتيتي بـ18 مباراة.
 
 
وأصبح خواكين سانشيز، لاعب ريال بيتيس أكثر لاعب يشارك في الليجا بـ487 مباراة، كما يخوض الأرجنتيني دييجو سيميوني الموسم الثامن له مع أتلتيكو مدريد، كأقدم مدرب في الدوري الإسباني.

ويدخل خوانخو كاماتشو، قائد فريق هويسكا تاريخ المسابقة، بعدما بات أكبر لاعب يشارك في الليجا بعمر 38 عامًا و40 يوما، كما أن فيران توريس لاعب فالنسيا هو أصغر لاعب بـ 18 عاما و5 أشهر.

ويعد البلجيكي تيبو كروتوا حارس مرمى ريال مدريد الجديد هو أطول لاعبي الليجا بـ199 سم، بينما يأتي بابلو بياتي من إسبانيول الأقصر بـ 164 سم.

ويشارك الحكم المخضرم أونديانو مايينكو في موسمه الـ 18 في الليجا بواقع 329 مباراة.