أسطورة برشلونة يدعم رونالدو في محنته ويتوقع بطل أوروبا

سبت, 2018-09-22 02:32

 تقمص أسطورة برشلونة ريفالدو، دور المحامي عن كريستيانو رونالدو، بعد طرده المُثير للجدل، في مباراته الأولى مع يوفنتوس في دوري أبطال أوروبا، ضد فالنسيا، التي استضافها ملعب “الميستايا”، أول أمس الأربعاء، وانتهت بفوز بطل إيطاليا بثنائية البوسني ميراليم بيانيتش من ركلتي جزاء.

وفي رده على سؤال حول رأيه في القرار الذي اتخذه الحكم الألماني فيليكس بريتش، بإشهار البطاقة الحمراء في وجه أفضل لاعب في العالم، بعد احتكاكه بمدافع الخفافيش موريلو بدون كرة، بجانب احتمال تغليظ العقوبة لإيقافه أكثر من مباراة، في حالة إدانته بالسلوك السيئ، أجاب بطل العالم 2002 في حواره مع صحيفة “موندو ديبورتيفو” الكاتلونية “أعتقد لا يستحق الطرد، من الواضح أن الحكم لم يكن موفقًا في قراره، وبالنسبة لي، أرى أن أقصى عقوبة مُستحقة كانت بطاقة صفراء ليس أكثر”.

أما عن توقعه لأقوى المُرشحين لوقف هيمنة ريال مدريد على الكأس ذات الأذنين، قال ريفالدو “أرشح برشلونة للفوز باللقب، لقد بدأ الفريق بشكل جيد للغاية، وحقق انتصارًا عريضًا على إيندهوفن 4-0، والشيء المهم أن اللاعبين لديهم رغبة حقيقية لإنهاء سيطرة ريال مدريد على البطولة”.

كما سُئل عن رأيه في ريال مدريد بنسخة جولين لوبيتيغي بدون كريستيانو، قال “يبدو لي أنهم يؤدون بشكل جيد كمجموعة، وهذا تقريبًا سر قوتهم من الناحية الجماعية، لكن الاختبار الحقيقي لهم عندما ينجح أسلوبهم في المباريات المُعقدة والحاسمة في منتصف ونهاية الموسم، وسنرى ما إذا كانت الطريقة ستنجح أم سيحتاج المدرب للاعب قادر على صُنع الفارق في اللحظات الصعبة مثل رونالدو.. عمومًا سنرى في الجولات القادمة”.

وختم حديثه عن ليو ميسي، بعد استبعاده من القائمة المنافسة على جائزة أفضل لاعب في العالم من قبل الفيفا، بقوله “كما شاهدنا. ميسي بدأ الموسم بشكل مُميز، وأمام إيندهوفن تمكن من تسجيل ثلاثة أهداف بعد تلقيه الخبر المُزعج باستبعاده من قائمة الأفضل، لكني لا أستبعد عودته للمنافسة على الجائزة العام القادم، لأنه يستحق الفوز بكل الجوائز الفردية الأهم على مستوى العالم”.