مجرد تعليق

خميس, 2018-10-25 14:37

بقلم: عبد الفتاح اعبيدن

قرأت مقال السلم قبل الحرب ح2 بتأمل .مقال تحليلي جيد .لكنه مقال مغرض . صاحبه يحاول أن يقدم نفسه بأنه ذو رؤية و بصيرة ثاقبة منقذة .و هذا قد يكون أو لا يكون .أما حديثه عن ولد بوعماتو و ما يعانيه من استهداف، فهذا ربما استعطاف مكشوف لدعم ولد بوعماتو .لكنى أسأل هذا البعثي الانتهازي ، المحنك فى فن اقتناص اللحظة .

أين كنتم حضرة المتابع و الراعى الكبير للشان المحلي و العربي و الافريقي ،أيام كان بوعماتو يلعب بي هو و زبانيته كرة القدم ،ذات اليمين و ذات الشمال .لماذا تجاهلت معاناتى ،على يد عدو نفسه محمد ولد بوعماتو، عافاه الله ؟!. و لماذا فى المقابل تبدى الإشفاق على هذا الطريد المبتلى ؟!. ابريد الليل لا يخلو وفاضه من بعض التغنى بالشعارات القومية و الأخلاقية ،

لكن قصة تبنيك لخط بن سلمان و بن زايد و إشفاقك المدعى على بوعماتو، كلها و غيرها مؤشرات صيد تجاري مثير للشبهة و مزعزع للأسف لمصداقية هذا الاستطراد التحليلي الشيق ،رغم هذه الثقوب العميقة الافتة . و قد لا يخفى على البعض محاولة توظيف الظرف و الطقس السياسي المتاح ،لكن الرياح فد تجرى بما لا يشتهى ربان السفينة !!!. و من وجه آخر ، لماذا تجاهلت مأساة جمال خاشقجى ،رغم ترحم السعوديين عليه و محاولة تطبيعهم مع تيار التجريم و الاستنكار ،المتوسع عالميا و كونيا، مع مرور الوقت ؟!. أم أن خلفية الشهيد جمال الإسلامية تطردك تلقائيا من ساحة التعاطف !!!.