مودي مبودج: مارتينز لم يضف جديدًا للكرة الموريتانية

اثنين, 2019-02-25 00:25

قال المدرب المخضرم مودي مبودج، إن الفرنسي مارتينز كورينتين، المدير الفني للمنتخب الموريتاني، لم يقدم أي جديد لكرة القدم الموريتانية، مشدداً على أن التأهل إلى أمم أفريقيا جاء بأقدام لاعبين معظمهم تم تكونهم على يد مدربين محليين.

وأوضح مبودج، في تصريحات صحفية، أن أي مدرب وضع في نفس الظروف التي تهيأت للفرنسي، ومُنح أربع سنوات كاملة من العمل والاستقرار سيكرر التأهل.

وأضاف، أن تعيين مواطنه مصطفى صال على رأس الجهاز الفني لمنتخب المحليين لم يكن مقنعًا، لأن الرجل فشل مع المنتخب خلال مشواره الماضي، وإعادة الثقة أمر غير منطقي، ولا يخدم تطور اللعبة. 

وأشار المدرب السابق لفريق كينجز نواكشوط، إلى أنه شخصيًا كان يدرك بأنه لن يكون مدربًا للمنتخب المحلي، لكنه تلقى ظغوطًا من بعض الأشخاص، طالبوه بالترشح لمنصب المدرب، وفي نهاية الأمر تم تعيين أشخاص لم يترشحوا أصلًا للمهمة. 

واختتم مبودج تصريحاته، بأنه أطلق أكاديمية في مدينة روصو، بالتعاون مع رئيس نادي نواذيبو عزيز بوغربال، وسوف يعلن عنها في وقت لاحق.

وكان الاتحاد الموريتاني لكرة القدم، توصل لاتفاق مع الفرنسي كورتين مارتينز مدرب المنتخب الأول، لتجديد تعاقده، للحفاظ على استقرار الجهاز الفني للمنتخب، الذي سيشارك في نهائيات أمم أفريقيا لأول مرة في تاريخ البلاد، ويسعى لتحقيق نتائج مشرفة.