رجال الاعمال يعلنون دعمهم لغزواني في تظاهرة حاشدة في قصر المرابطون

أحد, 2019-03-24 23:31

دعا رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين زين العابدين ولد الشيخ أحمد جميع رجال الأعمال والفاعلين في القطاع الخاص والعاملين في القطاع الخاص إلى الانخراط في دعم المرشح الرئاسي محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني  والمشاركة الواسعة في هذه الهبة الوطنية ضمن حملة مسؤولة وناجحة تخطيطا وتنفيذا وتتويجا حتى يُضمن النصر الحاسم والفوز المظفر للمرشح في الشوط الأول من الانتخابات القادمة .

وأكدولد الشيخ أحمد خلال تظاهرة حاشدة داعمة لغزواني نظمها رجال الأعمال الموريتانيين مساء اليوم بقصر المرابطون بنواكشوط التزامهم  التام ــ وللالتزام عندنا معنى كما هو لمرشحنا ــ ببذل كل الوسائل الكفيل بكسب هذا الرهان والعمل المتواصل لضمان الفوز الكاسح لمرشحنا في الاستحقاقات الرئاسية المقبلة .

وأضاف رئيس اتحاد أرباب العمل الموريتانيين أنهم "في النداء الذي يضم رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين والعاملين في القطاع الخاص الحريصين على تنمية البلد وتكريمه ، والمعتزين بحجم الإنجازات التي تحققت والمتطلعين إلى صونها وتعزيزها ، وسعيا لفتح افاق واسعة للبلاد نحو المزيد من الانطلاق والنهوض وترسيخ دولة الحق والقانون وتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية المنسجمة ، وتحقيق الديمقراطية والعدالة والاجتماعية في جو من الأمن والاستقرار ، وأخذا بالاعتبار ما يتمتع به المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني من تجربة فذة في خدمة البلد وكفاءة مشهودة في أداء المسؤولية ، وتفاني في تكريس الأمن وتنمية بلدنا وبوصفه وطنيا مخلصا وفاعلا في كل التحولات التي شهدها بلده حريصا على مستقبل وطنه صادق الوعد والعهد وتبعا لما أعلنه المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد في خطاب ترشحه من تعهدات صادقة يعضدها ماض من الوفاء بالعهد والتزامات صارمة يسايرها ماض من الحنكة وروح الوطنية الصادقة ووضوح الرؤية وهي التعهدات التي التزم فيها المرشح بالعمل على صون الوحدة الترابية وتعزيز مكاسب الديمقراطية وتحصين الوحدة الوطنية وتحقيق النهوض الاقتصادي وتعزيزا للهبة الجماهيرية التي ترجمت حجم التفاف الشعب حول المشروع الذي يحمله " يعلنون دعمهم الكامل لمرشح الإجماع الوطني محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني .

وقال ولد الشيخ أحمد إن البلاد تعيش لحظة مفصلية في تاريخها الحديث في أفق انتخابات رئاسية التي تشكل لحظة حاسمة بحجم الاستحقاقات المنتظرة وجسامة المسؤولية وتطلعات المواطنين المشروعة للمزيد من صون المكاسب وتعزيزها .

واعتبر أنه من الإنصاف الاعتراف بأن العشرية الأخيرة شهدت تحت قيادة الرئيس محمد ولد عبد العزيز تقدما غير مسبوق وتقدما لم تشهده من قبل على جميع المستويات والأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية جسدته الإصلاحات الكبرى على مستوى السياسة والإنجازات الكبرى في المجال الاقتصادي ، والتحولات النوعية على مستوى الأمن والتنمية مما كان له كبير الأثر في تحسين ظروف المواطنين ومحاربة الفقر وتقليص الفوارق الاجتماعية لإنتاج الثروة وإحداث فرص الشغل مما حسن جاذبية وتنافس الاقتصاد الوطني وعزز مكانة بلادنا محليا ودوليا .

ورأى تستدعي هذه الاستحقاقات الرئاسية الحاسمة  من الفاعلين الوطنيين اختيار الأصلح الذي سيعهد إليه بسياسة الشأن العام وانتخاب الأقدر على الوفاء بمتطلبات المرحلة ومسؤوليات هذا الاستحقاق .

وفي كلمته الجوابية عبر المرشح محمد ولد الشيخ محمد أحمد ولد الغزواني عن تقديره لاستجابة رجال الأعمال والفاعلين الاقتصاديين والعاملين في القطاع الخاص لخطاب الترشح الذي أعلن فيه ترشحه رسميا للانتخابات الرئاسية.

وأضاف:"أقدر استجابتكم هذه لخطاب ترشحي الذي دعوة فيه كل الفعاليات للالتفاف حول هذا المشروع في هبة وطنية والمساهمة في إنجاح مشروعنا".

وتابع في كلمة أمام المشاركين في التظاهرة التي نظمت مساء الأحد بقصر المرابطون بنواكشوط :"إن دعمكم هذا يمثل بالنسبة لي تجسيدا لتطلعاتنا مجتمعين لخدمة البلد".

التظاهرة حضرتها السيدة الأولى تكبر بنت أحمد والسيدة حرم المرشح والوزير الأول المهندس محمد سالم ولد البشير وعدد من أعضاء الحكومة وجمع غفير اكتظت به قاعات مؤتمر المرابطون الذي احتضن التظاهرة ، كما تابع الحضور خلال التظاهرة فيلما وثائقيا عن إنجازات الرئيس محمد ولد عبد العزيز خلال العشرية الأخيرة .