كان حاميدو بابا يعلن ترشحه ويتعهد بحوار مجتمعي وإصلاح التعليم وتخفيض الأسعار (فيديو)

سبت, 2019-04-27 10:11

تعهد المرشح الرئاسي كان حاميدو بابا بإجراء حوار مجتمعي شامل بموريتانيا العام المقبل في حال حالفه الحظ بالفوز في الانتخابات المقررة يونيو القادم، كما تعهد بإصلاح التعليم، وإحياء المدرسة الجمهورية الجامعة لكل الموريتانيين، وتخفيض أسعار المواد الأساسية.

وأثنى كان حاميدو بابا خلال خطاب ألقاه مساء اليوم في حفل نظم بمناسبة ترشحه في ملعب السبخة بولاية نواكشوط الغربية على قادة التحالف الداعم له، والمسمى "ائتلاف التعايش المشترك"، متعهدا بتطبيق برنامج يجسد وحدة الشعب الموريتاني، ويقوي اللحمة الاجتماعية.

 

 

 

كما تناول كان جوانب من تفاصيل برنامج الانتخابي من بينها ضمان جمهورية مؤسسة القوات المسلحة، وضمان نهوضها بالدور الدستوري المنوط بها.

 

 

 

كما تحدث عن إنشاء ثلاث جامعات إحداهما في روصو، والثانية في كيفة، والثالثة في نواذيبو.

 

وفي المجال الصحي، تعهد كان حاميدو بابا بضمان مجانية الحالات المستعجلة في كل المستشفيات والمراكز الصحية في البلاد.

 

كما تعهد أمام أنصاره المتجمهرين في ملعب السبخة بتخفيض أسعار المواد الأساسية الأكثر استهلاكا لدى المواطنين.

 

وحضر حفل الترشح قادة الائتلاف الداعم له، وهم إبراهيم صار رئيس حزب التحالف من أجل العدالة والديمقراطية / حركة التجديد، وصمب اتيام رئيس حزب القوى التقدمية للتغير، وبا ممادو آلاسان حزب الحرية والمساواة والعدالة "ابليج"، إضافة لرؤساء العديد من الحركات الشبابية والمنظمات المجتمعية الداعمة له.

 

كما حضر حفل الترشح المرشح الرئاسي سيدي محمد ولد ببكر، ورئيس حزب "تواصل" محمد محمود ولد سيدي، ورئيس حزب المستقبل محمد المختار ولد سيد مولود، والقيادي النقابي الساموري ولد بي.

 

فيما وصل المرشح بيرام الداه اعبيدي إلى مقر المهرجان قبل أن ينسحب بعد خلاف بين المنظمين والشباب المرافق له.

فيديو: