موريتانيا.. “كينروس” تعلن زيادة إنتاجها اليومي

اثنين, 2019-09-16 15:56

أعلنت شركة “كينروس غولد كوربورايشن ” أن الشركة ستواصل “مشروع 24k ” الرامي إلى زيادة قدرة معالجة منجمها تازيازت بشكل تدريجي لتنتقل من 15000 طن في اليوم إلى 24000 طن في اليوم.

وقالت الشركة في بيان لها إنه من المنتظر أن يمكن المشروع من زيادة الإنتاج وتقليص التكاليف وتمديد فترة نشاط المنجم لغاية 2033 وإدرار سيولة مالية كبيرة وخلق مردودية جذابة مع تكلفة من رأس المال تقدر ب 150 مليون دولار أمريكي.

وتعتبر التكلفة الضعيفة من رأس المال للمشروع ثمرة لبنية تحتية إضافية أقل واستخدام أكبر للمنشآت الموجودة للمشروع، وفق الشركة.

كما يستفيد المشروع من إمكانيات التحسين المستمر المحددة بفضل التجربة المكتسبة أثناء المرحلة الأولى واستغلال كامل قدرات المطحنة شبه ذاتية الدفع.

وتشمل مقاربة مشروع 24k تحسينات صغيرة ومبادرات لتخفيض مكامن الاختلال في المصنع وتعديلات في دورة الطحن الموجودة وإضافة قدرات رشح وتسميك جديدة، فضلا عن إضافات أخرى إلى إنتاج الطاقة والتموين بالماء في الموقع.

وقال الرئيس المدير العام لكينروس غولد، ج. بول رولينسون، “نحن سعداء بالمضي قدما في مشروع 24k الذي ينتظر أن يمكن من زيادة الإنتاج وتقليص التكاليف وتمديد فترة نشاط المنجم، مع خلق مردوديات جذابة وسيولة مالية معتبرة.
وأوضح أن المشروع سيمكن من استغلال القيمة الكبيرة لتازيازت بشكل أفضل بفضل استثمار فعال من رأس المال وبمخاطر أقل ومطابق لإستراتيجيتهم الرامية إلى رفع قدرة المنجم إلى أكبر مستوى ممكن .

وكشفت الشركة أنها استأنفت التزاماتها مع الحكومة بعد التنصيب الرئاسي الأخير حيث عقد ج. بول رولينسون اجتماعا مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، بالإضافة إلى الوزير الأول إسماعيل ولد بده ولد الشيخ سيديا، ووزير البترول والطاقة والمعادن، محمد ولد عبد الفتاح.