السفيرالسعودي : علاقات موريتانيا مع السعودية ممتدة عبر التاريخ

ثلاثاء, 2019-09-24 12:42

اكد سعادة السيد هزاع بن زبن بن ضاوي المطيري سفير المملكة العربية السعودية المعتمد لدى بلادنا ، ان العلاقات الموريتانية السعودية الممتدة عبر التاريخ تشهد على محبة الشعبين لبعضهما البعض .

جاء ذلك خلال حفل استقبال نظمته السفارة مساء اليوم الإثنين بمقر السفير في نواكشوط بمناسبة الذكرى التاسعة والثمانين لتوحيد المملكة العربية السعودية ، حضره وفد رسمي بقيادة وزير العدل السيد حيمود ولد رمظان وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج وكالة، وأحمد ولد اج الأمين العام لوزارة الخارجية مع عدد من المسؤولين في الوزارة.

هذا إلى جانب الحضور الكبير من الشخصيات الديبلوماسية والثقافية والاعلامية وقيادات من المجتمع المدني في موريتانيا 

وهنأ سعادة السفير الشعب الموريتاني بانتخاب فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني ، في جو من الديمقراطية والتداول السلمي للسلطة.

وقال ان العلاقات بين البلدين الشقيقين شهدت تطورا ملحوظا واثمرت الدعم المتبادل وتوقيع العديد من الإتفاقيات حيث كانت زيارات رجال الأعمال خير شاهد على ذلك التطور الذي توج بزيارة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، لموريتانيا نهاية العام الماضي.

وحضر حفل الاستقبال كل من الأمين العام للوزارة السفير احمد ولد سيد احمد ولد اج ومدير شؤون المغرب العربي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج السفير محمد عبد الرحمن ولد سيدينا ومدير التشريفات بالوزارة السيد احمدو ولد بيبات.