محمد كابي : أحلم بالعودة للمنتخب الموريتاني

خميس, 2020-02-06 09:21

رى محمد كابي مهاجم تفرغ زينة، أن بإمكانه هذا الموسم التتويج بلقب هداف الدوري الموريتاني، بعد أن سجل 10 أهداف في الدور الأول.

وأكد كابي في حوار لكووورة أنه تلقى عروضا من أندية محلية وعربية، لكنه يرتبط بعقد مع تفرغ زينة، مشددا على رغبته في العودة مجددا لتشكيل المنتخب الموريتاني، الذي ينافس في تصفيات أمم أفريقيا والمونديال. 

فإلى الحوار:

متى بدأت مسيرتك الكروية؟

بدأت مشواري الكروي مع نادي فيميني بالدرجة الثانية في عام 2012، لعبت له موسمين ثم أجريت بعض الاختبارات الفنية والبدنية مع تفرغ زينة والتحقت بصفوفه في 2014 ومستمر حتى.

وماذا عن مشوارك مع تفرغ زينة؟

مع تفرغ زينة أمضيت سنتين وأنا على دكة البدلاء، لم ألعب أي مباراة طوال تلك الفترة، وفي السنة الثالثة بدأت المشاركة في بعض المباريات بشكل نسبي، إلى أن أصبحت أساسيا حاليا.

ومسيرتك الدولية؟

في عام 2016 تمت دعوتي للمنتخب الوطني الأول، ولعبت ضد الجزائر في لقاء ودي، ومن ذلك الحين غبت عن المنتخب حتى تمت دعوتي للمشاركة في بطولة غرب أفريقيا مع المنتخب المحلي، العام الماضي.

ما طموحاتك مع تفرغ زينة وتقييمك لأداء الفريق؟

النادي يقدم أداء رائعا على جميع الأصعدة، الكل يعمل من أجل تحقيق الهدف المنشود، وأظن أن التشكيلة الشابة التي يرتكز عليها الفريق ستقوده إلى التتويج بلقب الدوري.

هل تلقيت عروضا من أندية أخرى؟

نعم، في الصيف الماضي خضت تجربة مع فريق وداد السميرة دامت شهرا، لكنهم لم يتوصلوا لاتفاق مع إدارة تفرغ زينة.

كما تلقيت عروضا من أندية محلية، من بينها نواذيبو، غير أنني مرتبط بعقد مع الفريق لم ينته بعد.

ما رأيك في مستوى الدوري هذا الموسم؟

المرحلة الأولى كانت متميزة ومثيرة، وأظن أن الثانية ستكون أكثر ندية وإثارة، لأن هناك عدة أندية تتطلع للتويج بلقب المسابقة وستبذل جهودا مضاعفة لتحقيق ذلك.

وهل تتوقع العودة لتشكيل المنتخب الموريتاني؟

أحلم بأن أعود مجددا للمنتخب الوطني في الفترة المقبلة لأشارك معه في تصفيات أمم أفريقيا وكذلك تصفيات المونديال وأرفع علم بلادي إلى السماء، كانت مشاركاتي السابقة رائعة وأتمنى أن تتكرر.