فرص ذهبية أمام رونالدو في دوري الأبطال

سبت, 2020-12-12 13:53

تتجه أنظار عشاق كرة القدم، الإثنين المقبل، إلى قرعة ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد نهاية منافسات دور المجموعات، الأربعاء الماضي. 

وتأهل لثمن نهائي البطولة، 4 أندية من إسبانيا ومثلهم من ألمانيا، بينما تأهل 3 فرق من إيطاليا ومثلهم من إنجلترا، كما تأهل فريق فرنسي وآخر برتغالي، ليكتمل عقد الفرق الـ 16 المتأهلة.

وسيكون البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم يوفنتوس، أمام فرصة ذهبية في دور الـ 16، لموصلة أرقامه القياسية في المسابقة التي يعد الهداف التاريخي لها.

صدارة صعبة

رغم المشوار الجيد ليوفنتوس بمرحلة المجموعات، إلا أن الفريق الإيطالي كان في اتجاه احتلال المركز الثاني بالمجموعة السابعة خلف المتصدر برشلونة، قبل أن ينجح في خطف الصدارة من معقل الفريق الكتالوني.

يوفنتوس بدأ دور المجموعات بالفوز على دينامو كييف، قبل أن يسقط في ميدانه 0-2 أمام برشلونة، ثم حقق 3 انتصارات متتالية، تواجد بهم خلف برشلونة في ترتيب المجموعة. 

لكن المباراة الأخيرة ليوفنتوس كانت أمام برشلونة في كامب نو، وهناك تمكن الفريق الإيطالي من خطف الصدارة بفوز عريض 3-0 على برشلونة، ليتعادل الفريقان في النقاط (15 نقطة)، لكن مع أفضلية يوفنتوس الذي سجل 3 أهداف على ملعب البارسا مقابل تسجيل البارسا لهدفين بملعب يوفنتوس. 

قرعة متوازنة 
 

 

نجح يوفنتوس في تفادي مواجهات صعبة للغاية، حيث أنه كان سيواجه فرق مثل باريس سان جيرمان، بايرن ميونخ، ريال مدريد، مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي أو بوروسيا دورتموند، حال احتلاله وصافة المجموعة.

كما تنص القرعة، على أنه لا يسمح بمواجهة تجمع فريقين من بلد واحد، وبالتالي لن يقع يوفنتوس في مواجهة أتالانتا أو لاتسيو.

وبالتالي، تنحصر الفرق التي ستواجه يوفنتوس، إما أتلتيكو مدريد أو بوروسيا مونشنجلادباخ أو بورتو أو إشبيلية أو لايبزيج، وهي مواجهات أسهل كثيرًا وفي متناول بطل إيطاليا.

فرص رونالدو

بات كريستيانو رونالدو أمام فرصة ذهبية، لضم ضحية جديدة لقائمة ضحاياه الذين سجل فيهم هدفًا على الأقل بالمسابقة الأوروبية.

وستكون القرعة، فرصة ذهبية لمعادلة غريمه التقليدي ليونيل ميسي، الذي يحمل رقمًا قياسيًا باسمه، بتسجيله في 36 فريقًا مختلفًا بأبطال أوروبا، متقدمًا على كريستيانو بفريق واحد فقط.

وحال لعب يوفنتوس أمام بوروسيا مونشنجلادباخ أو لايبزيج، سيكون الدون أمام فرصة معادلة رقم ميسي، حيث لم يسبق له أن سجل في شباكهما.

وستكون القرعة، فرصة لرونالدو لتعزيز سجله التهديفي، حال واجه إشبيلية أو أتلتيكو مدريد، وهما أكثر فريقين سجل كريستيانو أهدافًا في شباكهما، حيث سجل 27 هدفًا في إشبيلية، و25 هدفًا في أتلتيكو مدريد.