ولد الزحاف يعلن أن اللقاح سيصل للفئات المستهدفة

أحد, 2021-01-31 12:36

أعلن المدير العام للصحة سيدي ولد الزحاف، اليوم الأحد،  أن التطعيم ضد فيروس كورونا، سيصل إلى كل الفئات المستهدفة التي سيتم تحديدها.

وأوضح ولد الزحاف؛ المنسق الوطني لكوفيد 19 في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء (الرسمية)  أن اللقاح يتطلب ظروف حفظ خاصة، مشيرا أن وزارة الصحة عبرت عن حاجتها إلى لقاح فعال وآمن يتماشى مع شبكة التبريد الوطنية المستخدمة في البرنامج الموسع للتلقيح.

وشدد على أن الحكومة ستقوم بعملية شرح وتوعية على امتداد التراب الوطني لتبصير المواطنين حول نوعية وطبيعة اللقاح وهدفه، وستدعو جميع الفاعلين للعمل على تسهيل عملية الوصول إلى الأشخاص المستهدفين.

وسبق أن أعلنت الحكومة الموريتانية، أنها ستبدأ المرحلة الأولى من شراء لقاح كورونا خلال أسابيع، لتغطية النقص المتوقع في هذا اللقاح، الذي سيتم الحصول على كمية منه مجانا.

وقال الناطق باسم الحكومة سيدي ولد سالم الأربعاء الماضي إن الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني، كلف كلا من وزيري الشؤون الخارجية والصحة، بتقديم مقترح للحصول على اللقاح، إلى جانب ما ستحصل عليه البلاد في إطار العلاقات الثنائية بينها وبعض الدول التي ستقدم معونات في هذا المجال.

وأشار الناطق الرسمي إلى أن “موريتانيا ستحصل على نسبة 20 في المائة من حاجتها من هذا اللقاح من منظمة الصحة العالمية، وهو ما يمثل حوالي 800 ألف جرعة، وذلك بعد أن دخلت في تحالف مع بعض الدول للحصول على هذه المساعدة”