الوزير الأول يتفقد المنشآت التي ستحتضن المنافسات النهائية لأمم افريقيا للشباب

جمعة, 2021-02-12 15:11

قام الوزير الأول السيد محمد ولد بلال اليوم الجمعة بزيارة تفقد واطلاع للمنشآت الرياضية في نواكشوط التي ستحتضن منافسات الأدوار النهائية ضمن تصفيات بطولة أمم إفريقيا للشباب تحت 20 سنة والمقرر أنطلاقها بحول الله بعد غد الأحد الموافق 14 فبراير2021 بالملعب الأولمبي في نواكشوط.

ويشارك في منافسات النسخة 22 من هذه البطولة القارية وللمرة الأولى 12 منتخبًا إفريقيًا من بينها ثلاثة منتخبات عربية هي موريتانيا والمغرب وتونس.

ووقف صاحب المعالي خلال هذه الزيارة على الإستعدادات الجارية لتوفير الظروف المناسبة لنجاح هذه البطولة الإفريقية الكروية التي تحتضنها بلادنا لأول مرة.

كما عاين الوزير الأول بهذا الشأن اكتمال أشغال تأهيل الملعب الأولمبي، وتجهيز ملعب المرحوم شيخه ولد بيديه بشكل تام، بمجمع مكاتب وغرف إدارية مكتملة و أربع غرف كبيرة لتبديل الملابس، خاصة بفرق المباريات: باستطاعتها استقبال أربع فرق في آن واحد، اثنتان منهما تلعبان والأخريان في الإنتظار.

وضمت المنشآت الجديدة التي أضيفت للملعب المذكور بهذه المناسبة غرفا لتبديل ملابس للحكام وأخرى لتبديل ملابس لمنظمي المباريات وجامعي الكرات ومكاتب لمراقبي المباريات بالإضافة إلي مكاتب للفرق الطبية وغرف لتقديم العلاجات وقاعات للمؤتمرات الصحفية وأخرى للإجتماعات.

وأصبح الملعب يتوفرعلى تكييف مركزي حديث في جميع المكاتب والغرف؛وإنارة قوية وحديثة ومراحيض عمومية في الملعب بالإضافة إلى رص وتبليط محيط الملعب الداخلي والخارجي، وتثبيت نظام مراقبة آلي مشكل من عشرات الكامرات في جميع جهات الملعب؛ مع توفير وسائل نقل حديثة لتسهيل حركة وتنقل الفرق المشاركة وطواقمها، وتهيئة الفنادق الضرورية لتوفير إقامة مريحة لضيوف بلادنا.

كما اطلع الوزير الأول على التدابير الصحية المتخذة والوسائل الهامة المعبأة في هذا الإطار لتأمين المشاركين في هذه الدورة في كل الأماكن التي يقيمون فيها أو يرتادونها.

وفي ختام هذه الزيارة أعطى الوزير الأول تعليماته، بضرورة أتخاذ كل التدابير المطلوبة لإنجاح هذا الحدث الهام وتأمينه وتنظيمه في أفضل الظروف. وأوصى المشرفين جميعا بأن يسهروا كل في ما يعنيه على أن تعكس هذه الدورة الإرادة القوية لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني في ترقية الشباب وتطوير الرياضة الوطنية، وحرصه الدائم على تكريس مكانة وإشعاع بلادنا بين الأمم كأرض للقاء والعمل المشترك خدمة لمثلنا وقيمنا الحضارية الراسخة.

وقد رافق الوزير الأول خلال هذه الزيارةوفد يضم معالي وزيرة الإسكان والعمران والإستصلاح الترابي السيدة خديجة الشيخ بوكه ومعالي وزير التشغيل والشباب والرياضة السيد الطالب ولد سيد أحمد ومديرة ديوان الوزير الأول السيدة عيش فال بنت فرجس وعدد من المستشارين بالوزارة الأولى و والي نواكشوط الغربية ورئيسة جهة نواكشوط و رئيس الإتحادية الموريتانية لكرة القدم.