حزب الإصلاح ينظم مؤتمره الوطني الأول(صور+خطاب)

سبت, 2021-02-20 23:58

افتتح حزب الإصلاح مؤتمره الوطني مساء اليوم بقصر المؤتمرات تحت شعار (الشعب أولا). وفي كلمته بمناسبة افتتاح المؤتمر 
قال رئيس الحزب الأستاذ محمد ولد طالبن أنهم يأملون أن يشكل المؤتمر "فرصة سانحة لمساهمة نوعية في رسم وتأهيل وتفعيل المشهد السياسي الوطني بما يخدم الصالح العام، ويعزز مسار التحول الديمقراطي لصالح الجمهورية، من خلال تكريس تقاليد راسخة للفعل السياسي الإيجابي، الناضج والمتوازن".
ولد طالبن قال أنهم  يعملون في حزبهم على "بلورة نموذج للحكامة والصالح العام من خلال إرساء نموذج للتنمية المستدامة، يقوم على المزاوجة بين عملية بناء الإنسان والنهوض بالاقتصاد الوطني بشكل قادر على خلق الثروة، وإقامة العدالة الاجتماعية ومُحاربة الفساد في نفس الوقت".
وحول حصيلة عمل النظام قال ولد طالبن أنه رغم ما تحقق من إنجازات مست الحياة اليومية للمواطن من دعم للفقراء و توفير رواتب لمتعددي الإعاقة، ورفع المظالم عن المظلومين ورغم كل "هذه النتائج الإيجابية، والتي هي نتيجة تصور مغاير، كان يمكن أن تكون أكبر لولا الظروف المناخية وأدوات الفساد التي استوطنت مفاصل الدولة عقودا زمنية طويلة، وجعلت من الفساد سلوكا معتادا.. ولكن الأمل معقود على أن تقذف سفينة دولة القانون والمؤسسات ، التي يقودها بكل أمان فخامة رئيس الجمهورية والتي لا عاصم فيها للمفسدين مهما كان الخندق الذي  يتحصنون فيه من مرافق الدولة والمجتمع لأنهم لا ينتسبون للمنظومة الأخلاقية التي يبشر بها الرئيس وعملوا عملا غير صالح وكانوا ظالمين .."
وحول موقف حزبه من الحوار قال أنهم مع الحوار لكن بشرط أن يكون يصب في مصلحة بناء الدولة وتكريس الوحدة الوطنية وبناء حكامة رشيدة. أما إذا كان مجرد استجابة لمصالح ضيقة لبعض الأحزاب كالنسبية ومنع الترحال السياسي فإنهم يرون أن مثل هذه الحوارات لم تكن ذا فائدة بالنسبة للمواطن العادي.
ويعتبر حزب الإصلاح أحد أكبر أحزاب الأغلبية الممثلة في البرلمان.
وقد حضر حفل افتتاح المؤتمر الوطني لحزب الإصلاح جمع غفير من قادة الرأي والسياسة.

لمطالعة الخطاب اضغط هنا