فوز غانا على الكامرون في ركلات الترجيح

خميس, 2021-02-25 23:24

وما: فاز المنتخب الغاني على نظيره الكاميروني مساء اليوم الخميس بضربات الترجيح خلال مباراة افتتاح ربع النهائي من بطولة أمم إفريقيا للشباب موريتانيا 2021 التي تستضيفها بلادنا حاليا.

ودخل المنتخبان في مباراة لا تقبل القسمة على اثنين، في مواجهة قوية تجمع بينهما بطموح كبير في نهائي قبل الٱوان كما وصفه متابعو البطولة.

وعرفت المباراة حذرا كبيرا بين الفريقين في الدقائق الأولى من الشوط الأول قبل أن يبادر مهاجم المنتخب الكاميروني جينيور سانداي أحد هدافي البطولة في الدقيقة 7من المباراة، بالهجوم من كرة خطيرة بتمرير رائع من الظهير الأيسر بيمول اسانغوا تصدى لها الحارس الغاني.

وظل المنتخب الكاميروني مسيطرا على مجريات اللعب طيلة الشوط الأول وسط هجمات على استحياء من هنا وهناك من طرف الغانيين.

وفي الدقيقة 15 من المباراة حصل المنتخب الكاميروني على بطاقة صفراء إثر تدخل عنيف من اللاعب صيدو ٱليوم مبارك. وبعدها بدقائق حصلت غانا على ضربة حرة سددها اللاعب إيزير حسن وأمسك بها الحارس، ليخرج الفريقان بتعادل سلبي في الشوط الأول.

وفي شوط المباراة الثاني أجرى المدرب الفني الكاميروني تبديلين خرج بموجبهما كل من بيمول سانغ ويونغ شانغ وأدخل اللاعبان عبدول يحي والمهاجم برينس ميلا ليواصل المنتخب الكاميروني ضغطه بعد هذه التبديلات التي نشطت هجومه ووسطه.

وخلال الشوط الثاني من المباراة حافظ المنتخب الغاني على نظافة شباكه واللعب على الهجمات المرتدة لينتهي الشوط الثاني دون أهداف ويذهب المنتخبان للأشواط الإضافية.

وفي الدقيقة 102 من الأشواط الإضافية أحرز المهاجم الكاميروني برينس ميلا أول هدف في المباراة، ليعادل المنتخب الغاني النتيجة عن طريق اللاعب فرانك بواتينغ بتسديد قوي في شباك المنتخب الكاميروني بعد دقيقتين من التقدم الكاميرون.

ولحسم النتيجة لجأ الفريقان إلي ركلات الترجيح التي انتهت ب (4مقابل2) لصالح المنتخب الغاني الذي سجل أهدافه كل من : دانييل افري وفرانك كوابينا وجوزيف باتريك وبريسيس بواه، بينما سجل للمنتخب الكاميروني صيدو ٱليوم مبارك وصيدو ابراهيم وضيع كل من كوني ٱلي وبرينس ميلا.