أكثر من نصف مليون مغربي تلقوا الجرعة الثانية للقاح "كورونا"

أحد, 2021-03-07 11:49

أعلنت وزارة الصحة المغربية أن عدد المستفيدين من الجرعة الأولى للتلقيح ضد "كورونا"، بلغ ثلاثة ملايين و913 ألف و615 شخصا، مضيفة ضمن النشرة اليومية لنتائج الرصد الوبائي لـ(كوفيد-19)، أن عدد المستفيدات والمستفيدين من الجرعة الثانية من التلقيح بلغ 578 ألفا و942 شخصا.

 

وكان رئيس الحكومة المغربية سعد الدين العثماني، اعتبر أن نجاح حملة التلقيح الوطنية ضد فيروس كوفيد-19، التي أعطى انطلاقتها الفعلية الملك محمد السادس، يؤكد قدرة المملكة، في إطار التلاحم الوطني وتضافر جهود الجميع، على رفع التحديات، وخاصة في هذه الظروف الصعبة.

 

وأشار رئيس الحكومة، إلى إشادة منظمة الصحة العالمية بهذه الحملة، التي هنأت من خلالها المملكة المغربية بالتقدم الذي أحرزته في هذا المجال، معبرا عن شكره لجميع القطاعات والجهات التي أسهمت في إنجاح هذه العملية، وعلى رأسها وزارتا الصحة والداخلية وغيرهما من المصالح الإدارية والترابية بأطقمها ومسؤوليها.

 

وأكد العثماني، أن آفاق الخروج من هذه الأزمة على المستوى العالمي لم تتضح بعد، مما يستوجب الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الاحترازية والصحية، الفردية منها والجماعية، والتي تشكل إلى غاية الآن الوقاية الحقيقية من انتشار الجائحة، في انتظار بلوغ المستوى المطلوب من تعميم التلقيح لدى الساكنة في المستقبل القريب لتحقيق ضمان وأمان إضافيين في مواجهتها.

 

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى، بصفة شخصية، الانطلاقة الرسمية للحملة الوطنية للتلقيح المجانية يوم الخميس 28 يناير 2021. ومباشرة بعد ذلك، شرعت مراكز التلقيح بمختلف أقاليم وجهات المملكة في استقبال الفئات المستهدفة.