اترارزه: توزيع 50 طن من المواد الغذائية على بعض السكان في مقاطعة كرمسين

اثنين, 2021-03-15 10:08

أشرفت السلطات الإدارية والبلدية اليوم الأحد بمدينة كرمسين في ولاية اترارزه على توزيعات مجانية لصالح السكان.

وقد شملت هذه التوزيعات مواد غذائية مختلفة وأعلاف ومواد للتعقيم بلغت 50 طنا مقدمة من طرف التجمع الوطني للرابطات الرعوية(GNAP) بالتعاون مع الشبكة الافريقية للمنمين(RBM) والتعاون السويسري.

وثمن المفتش المقاطعي لوزارة االتنمية الريفية بمقاطعة كرمسين السيد محمد ولد حماد هذه التوزيعات ، مقدما تشكراته باسم المستفيدين الى الاتحاد الوطني للرابطات الرعوية والشبكة الافريقية للمنمين على هذه الخطوة الهامة.

واوضح السيد كان عاليون همادى منسق المشاريع بالتجمع الوطني للرابطات الرعوية ان هذه التوزيعات تدخل في اطار الجهود التي تقوم بها السلطات العليا في البلد بهدف الحد من الآثار السلبية لوباء كوفيد19 وتوفير كميات من المستلزمات الضرورية للوقاية منه.

وأضاف أنها تستهدف الطبقات الهشة من سكان كرمسين ومنتسبي الشبكة الافريقية للمنمين الذين تضرروا كثيرا من اغلاق الحدود خلال السنة الماضية بسبب هذا الوباء.

ومن جانبها ثمنت السيدة فاطمة سين العمدة المساعد لبلدية كرمسين هذه العملية والتي تستهدف بلدية ذات كثافة سكانية معتبرة وفق تعبيرها أكثرهم من الفئات الهشة.

وبدورها ثمنت السيدة فاطمة بنت محمد رئيسة المكتب الجهوي للنساء الرعويات على مستوى ولاية أترارزة هذا الدعم السخي المقدم من طرف الشبكة الافريقية للمنمين والذي استفادت منه مجموعات معتبرة من سكان مقاطعة كرمسين.