وزير الثقافة يلتقى اللجنة المكلفة بالاشراف على مشروع دار الثقافة

أربعاء, 2021-10-13 18:13

بيان صحفي

التقي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة السيد المختار ولد داهي يوم أمس الثلاثاء، رئيس اللجنة المكلفة بالإشراف على مشروع د ار الصحافة الموريتانية االدكتور عبد الرحمن حرمه ببانه وأعضاء اللجنة، وخلال هذا اللقاء الذي جرى بحضور مدير الاعتمادات والعلاقات مع الصحافة السيد أحمد عيسى ولد اليدالي، أطلع السيد الوزير اللجنة على الخطوات القيمة والتدابير المتخذة مؤخرا من طرف الحكومة لتسريع الانطلاقة الفعلية لمشروع دار الصحافة الموريتانية، بتوجيهات من رئيس الجمهورية السيد محمد الشيخ الغزواني . وذكر الوزير بالخطوات التي من بينها الحصول على قطعة أرضية بمساحة 2000 متر لفائدة دار الصحافة الوطنية.
تقع القطعة على طريق المطار الدولي أم التونسي، مع تخصيص ملغ مالي معتبر للمشروع.
وأبرز معاليه أن الوزارة الوصية على مشروع دار الصحافة، خاطبت وزارة الإسكان من أجل تصميم مخطط عمراني عصري يراعي متطلبات العصر ، ويلبي حاجات وتطلعات المستفيدين.
موضحا أن هذه الخطوات، تجسد الإرادة السياسية القوية والثابتة لرئيس الجمهورية من أجل خلق صحافة وطنية مهنية تطلع بأدوارها الوطنية.
كما أكد السيد الوزير حرص قطاعه على التشاور مع لجنة دار الصحافة، وكذلك الممولين الدوليين لتنفيذ هذا المشروع بالشكل الأفضل و الأسرع ..
وبدوره تناول رئيس اللجنة المكلفة بالأشراف على مشروع دار الصحافة الموريتانية الدكتور عبد الرحمن حرمه ببانه الكلام مثمنا الإرادة السياسية القوية والصادقة لرئيس الجمهورية وحكومته في الإسراع بتنفيذ مشروع دار الصحافة في أحسن الظروف.
مبينا العمل الذي قامت به لجنة دار الصحافة منذ إنشائها سنة 2013 واستكمالها للوثائق المطلوبة منها في الآجال المحددة لها، معبرا عن سعادته للدور الذي يطلع به وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة لتنفيذ المشاريع الوطنية الكبرى الهادفة الى خلق صحافة وإعلام وطنيين مهنيين يؤديان على أحسن وجه الدور المنوط بهما في مجال ترسيخ الديمقراطية في البلاد والدفع بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية فيها.
وعبر رئيس اللجنة عن الاستعداد للعمل مع الحكومة في جهودها القيمة من أجل الإسراع بتنفيذ مشروع دار الصحافة بالنجاعة والحرفية المطلوبين.
متمنيا التوفيق لهذا العمل الذي يقوده وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان الناطق باسم الحكومة.

منسقة اللجنة المكلفة بالإشراف على مشروع دار الصحافة الموريتانية