قائد الأركان العامة للجيوش يسلم مجمعا سكنيا لكلية الدفاع التابعة لدول الساحل

اثنين, 2021-12-20 15:12

سلم قائد الأركان العامة للجيوش الفريق محمد بمبه مكت صباح اليوم الاثنين في انواكشوط مجمعا سكنيا لكلية الدفاع التابعة لمجموعة دول الخمس في الساحل.

وسيوفر هذا المجمع السكني، المكون من 31 غرفة موزعة على طابقين والذي تم تشييده وتجهيزه بكامل مستلزماته على نفقة قيادة الأركان العامة للجيوش، ظروف إقامة للضباط المتدربين من دول المجموعة وغيرهم من الدول الشقيقة والصديقة الذين تستقبلهم الكلية في دورات تدريبية.

وبعد تدشين المبنى قام قائد الأركان العامة للجيوش رفقة الأمين التنفيذي لمجموعة دول الخمس في الساحل والوفد المرافق لهما بجولة داخل مختلف أجنحة المجمع، مكنتهما من الاطلاع على التجهيزات والأثاث الداخلي لهذه المنشأة.

وأوضح قائد المكتب الرابع بقيادة الأركان العامة للجيوش اللواء صيدو صمبا جا في كلمة له بالمناسبة أن المبنى الذي تم تدشينه اليوم يمثل فندقا مخصصا لاستقبال الضباط المتدربين من مجموعة دول الخمس في الساحل.

وأضاف أن هذا المجمع المكون من 31 غرفة مجهزة بجميع المستلزمات من شأنه أن يعزز ظروف استقبال الضباط الموجهين للتدريب والتكوين في الكلية التي تستقبل المتدربين من دول لا تنتمي للمجموعة.

وبين أن قرار تشييد الفندق تم اتخاذه بناء على حاجة الكلية، مشيرا إلى أنه سيكون تحت تصرف إدارة كلية دفاع دول الخمس بالساحل بوصفه مساهمة من موريتانيا في هذه الكلية.

وبدوره عبر سعادة السفير السيد إيريك تياري، الأمين التنفيذي لمجموعة دول الخمس بالساحل عن شكره للسلطات العليا في موريتانيا على هذا الإنجاز المقدر والذي يدخل في إطار مساهمات موريتانيا السخية والجادة من أجل الأمن والتنمية في الساحل.

ومن جانبه عبر مدير كلية الدفاع لمجموعة الخمس بالساحل اللواء إبراهيم فال ولد الشيباني عن شكر وتقديره لهذه اللفتة الكريمة التي تترجم مرة أخرى الاهتمام والدعم الذي يقدم للكلية.

وقال إن كلية الدفاع بهذا الإنجاز سيتعزز دورها بعد ثلاث سنوات من وجودها، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز سيمكن الكلية من مضاعفة قدرات استقبالها من ثلاثين إلى ستين غرفة من أجل تغطية الطلب المتواصل من طرف الدول الخمس في الساحل والانفتاح على الخارج.

حضر حفل تدشين وتسليم المبنى عدد من الضباط بقيادة الأركان العامة للجيوش وبعض المستشارين بالأمانة التنفيذية لمجموعة دول الخمس بالساحل في انواكشوط