جهة انواكشوط توزع ثلاثة ملايين كمامة قابلة للإستخدام المتجدد

جمعة, 2022-01-07 16:01

أشرف وزير الداخلية واللامركزية محمد سالم ولد مرزوك اليوم، على انطلاقة عملية توزيع ثلاثة ملايين كمامة قابلة للاستخدام المتجدد، مقدمة من طرف جهة انواكشوط بالشراكة مع منظمة حدائق الأمل لصالح عدد من القطعات الحكومية والجهات الجهوية في الداخل.

 

 

وتهدف هذه التوزيعات إلى دعم الجهود المبذولة من طرف الدولة في مواجهة الظروف الصحية المتجددة لفيروس كورونا.

 

وقال الوزير إن قطاعه باشر في الشروع في اتخاذ إجراءات جديدة بالتزامن مع الموجة الرابعة من الوباء تشمل كافة التراب الموريتاني يعهد بتنفيذها للجان متعددة القطاعات تعنى بجهود التعبئة والتحسيس للتقيد بالإجراءات وتكثيف الحملات التلقيح وإجراء الفحوصات وذلك بإشراف من السلطات الإدارية.

 

وبين أن التطور التصاعدي يفرض دعوة الجميع الى الالتزام التام بالتقيد بالإجراءات الاحترازية كالتباعد وارتداء الكمامات والتعقيم والاستجابة الفورية للتلقيح وإجراء فحوصات الكشف.

 

ومن جهتها أوضحت رئيسة جهة انواكشوط فاطمة بنت عبد المالك أن هذا الحفل يهدف إلى توزيع كميات معتبرة من الكمامات قابلة للاستخدام والغسل أكثر من مرة، بقيمة مالية تزيد على مليوني يورو ، مقدمة في إطار شراكة موقعة بين الجهة ومنظمة حدائق الأمل للحد من انتشار جائحة كوفيد 19 المتجدد والتصدي للمتحوارات الجديدة.

 

 

وأكدت حرص الجهة خلال عمليات التوزيع على استهداف جميع جهات موريتانيا وبلديات انواكشوط التسع، ومنظمات المجتمع المدني، بالإضافة إلى المساجد والمدارس والإدارات الجهوية للتعليم والأسواق ومحطات النقل والنقابات الحرفية والمهنية.