نقابة الاتصالات والبريد تبدأ فعاليات مؤتمرها الأول

سبت, 2022-02-19 13:54

بدأت النقابة الحرة لعمال الاتصالات والبريد اليوم السبت فعاليات مؤتمرها الأول تحت شعار" معا نحو غد أفضل لعمال الاتصالات والبريد" بقاعة المتحف الوطني بالعاصمة انواكشوط.
وقال عضو المكتب التنفيذي للكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية سيد محمد ولد اصنيبة الذي أشرف على انطلاق أعمال المؤتمر باسم الأمين العام للكونفدرالية: إن نقابة الاتصالات والبريد لعبت أدوارا مهمة في النضال من أجل قضايا عمال الاتصالات والبردييد خلال الفترة الماضية من عمرها، كما ناضلت من أجل حصولها على الترخيص من لدن الجهات المختصة.
وأشاد ولد اصنيبة بمساندة ومؤازرة النقابة للعمال المفوصلين أخيرا من شركة شنقيتل، وبمستوى نضج العرائض المطلبية التي تقدمت بها النقابة والتي تم إدراج بعض منها في العريضة المطلبية للكونفدرالية.
من جهته قال الأمين العام للنقابة عبد الله كمرا: إن المؤتمر ا يأتي في ظرفية عمالية ونقابية خاصة، معتبرا عن استنكاره لما أقدمت عليه شركة شنقيتل من فصل تعسفي لخيرة من مناضلي النقابة.
وأضاف كمرا: أن المؤتمر يعتبر محطة لتقييم الأداء ورسم ملامح المستقبل،وتعديل النصوص وانتخاب الهيئات
وشدد الأمين العام على عزم النقابة على السعي الحثيث في كل طريق نضالي مشروع توصل إلى تحسين الظروف المادية والمعنوية لعمال الاتصال والبريد.
وتعد النقابة الحرة لعمال الاتصالات والبريد إحدى النقابات المنضوية في الكونفدرالية الوطنية للشغيلة الموريتانية CNTM.