تفاصيل اجتماع وزير الداخلية مع الأحزاب السياسية

ثلاثاء, 2022-07-12 22:38

انتهى مساء اليوم الاجتماع الذي عقده وزير الداخلية محمد أحمد ولد محمد الأمين مع رؤساء وممثلي 22 حزبا سياسيا من الموالاة والمعارضة، وخلص الاجتماع إلى الاتفاق على آلية لجرد آراء الأحزاب حول تنظيم الانتخابات بشكل مكتوب، وصياغتها بشكل جماعي، والمصادقة عليها.

وحسب بيان لوزارة الداخلية ، فإن الاجتماع توصل إلى اتفاق على أن تراسل وزارة الداخلية كل الأحزاب السياسية المرخصة بالمواضيع التي تريد رأيهم فيها، على أن ترد هذه الأحزاب على هذه المواضيع خلال أجل محدد.
وهذا نص بيان الوزارة:

إيجاز صحفي؛

 

تلبية لدعوة من وزارة  الداخلية واللامركزية  لرؤساء الأحزاب السياسية،  احتضنت مباني  الوزارة اليوم الثلاثاء 12 يوليو 2022، اجتماعا برئاسة معالي وزير الداخلية واللامركزية ضم ممثلي اثنين وعشرين حزبا سياسيا.

 

و في مستهل  الاجتماع شكر معالي الوزيرالحضور وعبر  عن ارتياحه التام لتلبية الفرقاء السياسيين لهذه الدعوة.

 

وأكد معالي الوزير أن الدعوة تأتي  طبقا لتعليمات  فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بهدف التحضير المبكر  للإنتخابات، حتى تتم في الآجال الدستوربة  والقانونية المحددة وفي أحسن الظروف، وبشكل شفاف ومقنع  يضمن مشاركة الجميع، كما تطرق معالي الوزير  لضرورة الإحترام الحرفي  للآجال الدستورية والقانونية والنصوص المتعلقة بالانتخابات و الصلاحيات الممنوحة لمختلف الأطراف المعنية خاصة اللجنة الوطنية المستقلة للإنتخابات.
وحث السيد الوزير  على التشاور والتنسيق مع مختلف الأطراف  المعنية: