افتتاح الدورة 27 للجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات

أربعاء, 2022-08-03 09:15

افتتحت اللجنة التنفيذية لمنظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقياCGLU Afrique أمس الثلاثاء دورتها السابعة والعشرين بفندق موري سانتر في نواكشوط تحت إشراف وزير الداخلية واللامركزية محمد أحمد ولد محمد الأمين.
ورحب الوزير خلال كلمة بالمناسبة بالوفود المشاركة في الدورة، وشكرهم على انتخابهم لرئيسة جهة نواكشوط بالإجماع رئيسة للمنظمة، منوها بأهمية ترسيخ أسس اللامركزية ودورها البارز في الدفع بعجلة التنمية نحو الأمام وتقريب الخدمة من المواطنين.
رئيسة منظمة المدن والحكومات المحلية المتحدة بإفريقيا رئيسة جهة نواكشوط فاطمة بنت عبد المالك رحبت في بداية كلمتها بكافة الحضور من مختلف البلدان الافريقية على حضورهم هذا الاجتماع المهم.
وعبرت بنت عبد المالك عن شكرها لكافة أعضاء المنظمة على انتخابهم لها وفخرها بهذه الثقة والمسؤولية التي ستسعى جاهدة للاضطلاع بها، وجعل هذه المأمورية مأمورية إنجازات بامتياز، وذلك بوضع وتنفيذ برامج ومشاريع تستجيب لتطلعات الجميع.
وشكرت بنت عبد المالك الرئيس محمد ولد الغزواني على دعمه المتواصل للامركزية في موريتانيا وفي إفريقيا عموما، ودعمه لمنظمة CGLU Afrique بصفة خاصة.
ويشارك في الاجتماع المنظم من طرف جهة نواكشوط، وفود من عشرين دولة إفريقية، من ضمنهم وزراء ومنتخبون وشخصيات أخرى سامية.
و التقى وفد المنظمة مساء أمس الوزير الأول محمد ولد بلال، وعرف اللقاء تقديم بنت عبد المالك عرضا عن المنظمة وبرامجها الرامية إلى تطوير اللامركزية وبناء شراكات بين مختلف بلدان القارة في كافة المجالات التنموية ذات الاهتمام المشترك