نتائج اجتماع المكتب التنفيذي للحزب إنصاف

أربعاء, 2022-09-28 17:55

بيـــــــــــان

اجتمع المكتب التنفيذي لحزب الإنصاف في جلسة عادية مساء الثلاثاء27/09/2022، بمقر الحزب بنواكشوط، تحت رئاسة السيد محمد ماء العينين ولد أييه رئيس الحزب، وتمحور جدول أعمال الاجتماع حول النقطتين التاليتين:

1-الحالة السياسية بين دورتي المكتب التنفيذي؛

2-مستوى تقدم أعمال اللجنة المكلفة بإعادة تأسيس الحزب؛

بخصوص النقطة الأولي قدم رئيس الحزب عرضا عن أهم الأحداث السياسية بين الدورتين، والتي تميزت بتوقيع اتفاق تاريخي بين وزارة الداخلية واللامركزية والأحزاب السياسية حول التحضير التشاركي والتوافقي للانتخابات النيابية والجهوية والبلدية 2023.

كما تحدث عن آثار موسم الأمطار لهذا العام وفعالية تدخل السلطات العمومية للتخفيف من معاناة المتضررين على المستوى الوطني، وثمن حضور الحزب ومستوى تدخله ووقوفه القوي إلى جانب المواطنين في هذا الظرف الخاص.

وأشاد المكتب التنفيذي بحرص فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني على إرساء التهدئة وتطبيع المشهد السياسي، كما نوه المكتب بالعناية الخاصة التي يوليها فخامته للشباب وضرورة إشراكه في الحياة السياسية من خلال توجيهه باستحداث لائحة وطنية في إطار الانتخابات التشريعية خاصة بالشباب وذوي الاحتياجات الخاصة.

كما هنأ المكتب جالياتنا في الخارج علي الاهتمام الخاص الذي يوليه فخامة رئيس الجمهورية لها، والذي ترجم في القرار الذي أدرج في الاتفاق السياسي والقاضي بانتخابهم المباشر لممثليهم في البرلمان.

واعتبر المكتب أن الاتفاق الموقع بين الحكومة والأحزاب السياسية سيقوي الثقة بين جميع الأطراف وهو ما يتطلب منها حمايته والسهر على تعزيزه وصيانته، من خلال الابتعاد عن كل ما من شأنه التشويش عليه، خاصة بما ينال من اللحمة الوطنية والسكينة العامة، الضروريتين لتوفر الجو الملائم لتعزيز التنمية في البلاد.

أما بخصوص النقطة الثانية فقد تم تقديم تقرير عن مستوي تقدم أعمال اللجنة المكلفة بإعادة تأسيس الحزب، وتضمن التقرير اقتراحات بخارطة طريق لإعادة تأسيس الحزب وتنظيم التشاور الموسع لهذا الغرض والتحضير للانتخابات النيابية والجهوية والبلدية وتفعيل الهيئات الحزبية.

وبعد نقاش مستفيض لتقرير اللجنة واعتماد آراء ومقترحات أعضاء المكتب، أجاز المكتب خارطة الطريق المقدمة من طرف اللجنة، وأوصى بالإسراع في وضع الترتيبات اللازمة لتنفيذها، مع العناية الخاصة بالتحضير للانتخابات، وتفعيل هيئات الحزب لتكون قادرة على أداء الدور المنوط بها على أكمل وجه.

نواكشوط بتاريخ، 28/09/2022

المكتب التنفيذي