أسبانيا: إنقاذ 452 مهاجرًا خلال أقل من 24 ساعة

أحد, 2023-10-15 18:12

أنقذت فرق الإنقاذ البحري الأسبانية، 452 مهاجرا كانوا يعبرون المحيط الأطلسي، على متن ثمانية قوارب، في اتجاه جزر الكناري، خلال أقل من 24 ساعة.

وتمت عملية الإنقاذ الأولى في حدود الساعة العاشرة مساءً في المياه الدولية، على بعد حوالي 80 كيلومترًا شمال مدينة لانزاروت، وقد حمل القارب الأول 48 شخصًا من أصل شمال أفريقي، تم نقلهم إلى غران تاراخال في جزيرة فويرتيفنتورا.

وفي وقت لاحق من الليل، وتحديدا عند الساعة الثانية صباحًا، ساعدت سفينة الإنقاذ Guardamar Polimnia قاربًا مطاطيًا شوهد على بعد 14 كيلومترًا شرق لانزاروت وعلى متنه 48 مهاجرا أفريقيا.

وفي مياه لانزاروت أيضًا، ساعدت قوات الإنقاذ البحري في حوالي الساعة الخامسة صباحًا، قاربا مطاطيا آخر كان على متنه 50 شخصًا من جنوب الصحراء الكبرى، منهم ثلاث نساء، واحدة منهن حامل.

واستمر توافد القوارب في الساعات الأولى من صباح الأحد، في مختلف أنحاء الأرخبيل، وتم إنقاذ القارب الأخير، في مياه جزيرة غران كناريا، وعلى متنه 84 شخصًا، تم إنزالهم في ميناء لاس بالماس، حسب وحدات الإنقاذ.

وتشهد جزر الكناري الأسبانية، هذه الأيام وصول أعداد كبيرة من المهاجرين الأفارقة، حيث تجاوز عدد الواصلين منذ بداية اكتوبر أكثر من 6000 شخص، وهو رقم قياسي مقارنة بالأعوام الماضية.