بسبب جرائم إسرائيل في غزة .. استقالات وقطع للعلاقات

أربعاء, 2023-11-01 15:06

بسبب حرب الإبادة والمجازر التى يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي بحق المدنيين بقطاع غزة تقدم كريج مخيبر، مدير مكتب المفوض السامى لحقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة فى نيويورك، باستقالته من منصبه.

 

وأرجع استقالته إلى أسلوب تعامل منظمة الأمم المتحدة مع حالة "إبادة جماعية نموذجية"  يتم ارتكابها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي فى غزة.

ونسبت صحيفة "نيويورك ديلى نيوز" إلى مخيبر قوله فى رسالة كتبها بتاريخ 28 أكتوبر إلى فولكر تورك المفوض السامى للأمم المتحدة  لحقوق الإنسان: "هذه حالة إبادة جماعية نموذجية.. لقد دخل المشروع الاستعمارى الاستيطانى الأوروبى القومى العرقى فى فلسطين مرحلته النهائية نحو التدمير السريع لآخر بقايا الحياة الفلسطينية الأصلية فى فلسطين"، وأضاف أن الحكومات الغربية متورطة بالكامل فى الهجوم المروع.

استقالة مخبير لم تكن الأولى بسبب مجازر الاحتلال فى غزة، ولكن سبقه جوش بول مدير مكتب الشؤون السياسية والعسكرية فى وزارة الخارجية الذى استقال بسبب الأسلحة الأمريكية المقدمة  والفتاكة إلى إسرائيل.

وقال إن الطلبات الإسرائيلية للحصول على الذخائر بعد 7 أكتوبر تضمنت مجموعة متنوعة من الأسلحة التى لا يُمكن استخدامها فى الصراع الحالي.

فيما أعلنت بوليفيا قطع علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل متهمة إياها بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في هجماتها على قطاع غزة. وسبق أن قطعت بوليفيا علاقاتها الدبلوماسية مع إسرائيل عام 2009 احتجاجا على هجماتها على قطاع غزة.٠

فيديو: