توهج وخفوت.. ماذا قدم نجوم المغرب في جولة دوريات أوروبا؟

ثلاثاء, 2023-11-07 09:31

أسدل الستار على مشاركة الدوليين المغاربة في الدوريات الأوروبية أمس الإثنين.

وخطف طارق تيسودالي الأضواء، إذ سجل هدفا في فوز فريقه لاغونطواز على شارلروا (3-0) بالدوري البلجيكي، وهو رابع أهدافه هذا الموسم، بينما خسر بلال الخنوس مع جينك أمام أنتويرب (3-2).

وأنقذ يوسف النصيري إشبيلية من الهزيمة أمام سيلتا فيجو في الدوري الإسباني، حيث دخل المباراة في الدقيقة 77، وسجل التعادل بالدقيقة 84، ورفع رصيده إلى 4 أهداف.

ولم يكن سليم أملاح محظوظا مع فريقه فالنسيا أمام غرناطة، حيث غادر المباراة في الدقيقة 23 بسبب إصابة عضلية.

وفاز ريال بيتيس على ضيفه مايوركا (2-0) في مباراة قوية بدأها المدافع شادي رياض مع أصحاب الأرض، بينما كان عبد الصمد الزلزولي احتياطيا، ودخل في الدقيقة 69.

وكالعادة تألق أشرف حكيمي مع باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي أمام مونبلييه، وساهم في فوز فريقه 3-0، وقدم تمريرتي الهدفين الأول والثالث.

وشارك المدافع يونس عبد الحميد وأمير ريشاردسون مع ريمس في الفوز على نانت (1-0)، بعد أن كانا أساسيين وقدما أداء جيدا في المباراة.

وظهر أمين حارث مع مارسيليا أساسيا في مواجهة ليل التي انتهت بالتعادل 0-0، وقدم أداء جيدا، رغم أنه أهدر فرصة سهلة أمام المرمى.

وخسر وست هام أمام برينتفورد (3-1) في الدوري الإنجليزي، وشهدت المباراة مشاركة المدافع نايف أكرد.

وفي الدوري اليوناني تعرض أولمبياكوس الذي يلعب له أيوب الكعبي لخسارة ثقيلة أمام باوك سالونيك 4-0، وشارك الكعبي في المباراة أساسيا، وتم تغييره في الدقيقة 74.

وفاز بايرن ميونخ على دورتموند برباعية نظيفة في قمة جولة الدوري الألماني، وظهر نصير مزراوي في المباراة كاملة، وقدم تمريرة حاسمة.