احتفاء كبير بالمنتخب الوطني ووزير الثقافة على رأس المستقبلين(تفاصيل)

أربعاء, 2024-01-31 09:19

استقبل وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد أحمد سيد أحمد أج، مساء اليوم الثلاثاء في مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، المنتخب الوطني لكرة القدم “المرابطون”.

ويأتي هذا الاستقبال في إطار الاحتفال بالمشاركة القيمة والانجاز التاريخي الذي حققه المنتخب الوطني خلال منافسات كاس أمم إفريقيا (كان) 2023 في كوت ديفوار، حيث وصل، لأول مرة، إلى الدور الثمن النهائي.

وقال معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان، في كلمة له بالمناسبة، إن المنتخب الوطني كان على قدر المسؤولية التي حمله مشجعوه، وعلى رأسهم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، الداعم الأول للمنتخب في هذه البطولة وغيرها.

وأضاف أن “المرابطون” برهن للعالم أن لديه القدرة على خوض منافسات دولية وإقليمية، وتمثيل البلد أحسن تمثيل ليظل علمنا خفاقا في المحافل الدولية.

وبدوره، أعرب رئيس الاتحادية الموريتانية لكرة القدم السيد أحمد ولد يحي عن امتنانه للشعب الموريتاني على وقوفهم خلف المنتخب الوطني والذي أبان عن تماسك المجتمع والتفافه حول قضاياه المصيرية.

وأضاف أن الإنجازات التي تحققت في مجال كرة القدم، والرياضة عموما، يعود الفضل فيها لفخامة رئيس الجمهورية الذي أعطى أولوية خاصة للمنتخب الوطني لكرة القدم، وهو ما عملت الوزارة الوصية على تجسيده على أرض الواقع.

وجرى الاستقبال بحضور الأمينة العامة لوزارة الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان وعدد من أطر القطاع ورئيس حزب الإنصاف.

وأمام مطار نواكشوط الدولي أم التونسي، وعلى جنبات الطريق الرئيسي المؤدي إلى مدينة نواكشوط، احتشد مئات المشجعين لاستقبال “المرابطون”، تشجيعا لهم واعترافا بالتضحيات الجسام التي قدموها خلال مشاركتهم الأخيرة المشرفة في البطولة القارية، ودعما للجهود المبذولة في هذا المجال ليظل صدى اسم موريتانيا يتردد بالمحافل الكروية الدولية الكبرى.

مئات المشجعين وحدتهم الروح الوطنية وجمعهم الهدف المشترك، أبوا إلا أن يسجلوا حضورهم، نصرة لـ “المرابطون”، وتثمينا لما حققوه من إنجازات تاريخية ستحفظ في سجلات الزمن الخالدة.

وأشاد الجمهور الرياضي، خلال التظاهرة، بالتقدم الملحوظ الذي شهدته كرة القدم في البلد، خصوصا على مستوى المنتخب الوطني، الذي قدم أداء مميزا بشهادة الجميع خلال هذه النسخة، أداء مكنه، لأول مرة، من التأهل للدور ثمن النهائي ببطولة أمم إفريقيا لكرة القدم 2023، المقامة حاليا بكوت ديفوار.

وطالب المشجعون من الجهات المعنية، تسهيل كل الصعوبات أمام المنتخب الوطني مستقبلا، ليظل عطاؤه الإيجابي في تقدم حتى يصل إلى الأهداف التي يتطلع لها الشارع الموريتاني عموما.

وقد كان هذا الانتصار الذي حققه “المرابطون” بمثابة البلسم الذي يداوي جراح الجمهور الرياضي المتعطش لأي انتصار يصنع الفرحة، بل وكل الشعب الموريتاني، في مشهد عفوي، أملا في أن يظل المنتخب الوطني يواصل تألقه نحو المزيد من الانتصارات.

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب الوطني “المرابطون” ودّع بطولة أمم إفريقيا لكرة القدم “كان” 2024 بعد خسارته أمام منتخب جزر الرأس الأخضر بنتيجة “0-1″، ضمن منافسات الدور ثمن النهائي التي أقيمت مساء أمس الاثنين بملعب فيليكس هوفوت بونيى بأبيدجان.

وكان المنتخب الوطني قد تأهل بجدارة واستحقاق إلى الدور ثمن النهائي من البطولة بعد فوزه المستحق على المنتخب الجزائري الشقيق بهدف دون مقابل.

وتعتبر مشاركته في هذه البطولة هي الثالثة من نوعها على التوالي في نهائيات بطولة الأمم الإفريقية لكرة القدم

بقية الصور: