هيئات صحفية تنظم تظاهرة ضد استهداف وقتل الصحفيين في غزة وفلسطين

اثنين, 2024-02-26 23:53

نظمت الصحافة الموريتانية صباح اليوم بفندق الاجنحة الملكية نواكشوط، تظاهرة تضامنية. مع الصحفيين الفلسطينين الذين يواجهون حرب إبادة من طرف الجيش الإسرائيلي في قطاع غزة.

وتضمنت التظاهرة وقفة احتجاجبة تخللتها عدة مداخلات استعرض خلالها المشاركون نماذج مما يتعرض. له الصحفيون في الضفة والقطاع من عمليات قتل وتنكيل واعتقالات ومضايقات من قبل الاحتلال الإسرائيلي.

في كلمة له بالمناسبة، نقيب الصحفيين الموريتانيين، قال بأن الصحافة الموريتانيية اتفقت بجميع أطيافها. لتنظيم هذا النشاط نصرة للشعب الفلسطيني والصحفيين الفلسطيين، الذين يعانون من ويلات وجرائم الاحتلال الاسرائيلي.

وذكر النقيب الحاضرين بالعدد الكبير من الشهاداء الصحفيين الذي بلغ إلى لحظة تنظيم . التظاهرة أكثر من 120 شهيد صحفي، مضيفا أن جيش الكيان يسعى لطمس معالم الجرائم التي يرتكبها بحق الشعب الفلسطيني

أما رئيس رابطة “صحفيو موريتانيا من أجل الأقصى”محمد عالي ولد العبادي إن الهدف من هذه التظاهرة هو التأكيد على الوقوف مع الصحفيين الفلسطينيين الذين يقتلون وتهدم منازلهم.

كما ستنكر ولد عبادي ما أسماها ازدواجية معايير لدى المجتمع الدولي والأمم المتحدة، مضيفا أن ما يحدث في غزة يؤكد أن حق الفلسطيني في الحياة غير مكترث به.
فيما أوضح موسى ولد بهلى رئيس رابطة الصحفيين الموريتانيين، أن هذه الوقفة تدخل في إطار التظاهرة التى ينظفها الاتحاد الولى للصحفيين للتضامن مع الصحفيين الموريتانيين. كما أعلن تثمين نقيب الصحفيين الفلسطينيين، الذي اتصل بالمشاركة للتأكيد على ذلك.
وبعد ذلك تحدثت رئيسة شبكة الصحفيات الموريتانيات اخديجة بنت المجتبى، حيث عبرت عن استنكارها لما يعانيه إخوتنا في غزة من قتل وتشريد، في ظل تفرج الجميع وخاصة الأشقاء من الأنظمة العربية.
فيما تحدث بعد ذلك المستشار المكلف بالاتصال في السفارة الفلسطينية، وممثل حماس في موريتانيا..
وتخيلت التظاهرة إلقاءات شعرية

بقية الصور: