ريال يسحق مالمو بثمانية أهداف نظيفة

ثلاثاء, 2015-12-08 23:00

حقق فريق ريال مدريد الإسباني فوزاً ساحقاً على ضيفه مالمو السويدي بثمانية أهداف نظيفة مساء الثلاثاء على ملعب (سانتياجو بيرنابيو) في الجولة السادسة والاخيرة من مرحلة المجموعات لمسابقة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وقاد صاوخ ماديرا "رونالدو" فريقه لهذا الفوز الساحق مسجلاً نصف أهداف فريقه الثمانية في الدقائق 39، و47، و50، و58 على التوالي، بينما سجل الفرنسي بنزيمة ثلاثية "هاتريك" بالدقائق 12، و24، و74 على الترتيب، وأحرز الكرواتي كوفاسيتش هدفاً في الدقيقة 70.

ورفع ريال مدريد رصيده إلى 15 نقطة محتلا المركز الأول، وبفارق 3 نقاط عن باريس سان جيرمان الفرنسي، والذي فاز بدوره على شاختار دونيتسك الأوكراني بهدفين نظيفين في إطار نفس المجموعة.

ونجح الدون البرتغالي كريستيانو رونالدو، في تحطيم الرقم القياسي الذي حققه موسم 2013-2014 بتسجيله 9 أهداف في الأدوار التمهيدية (مرحلة المجموعات) رفقة لاعب شاختار الأوكراني لويز ادريانو، بالرباعية "سوبر هاتريك" في شباك مالمو، ليرفع رصيده إلى 11 هدفاً في "التشامبيونزليج" ويبتعد بفارق 6 أهداف عن أقرب منافسيه الأوروجوياني سواريز، والألماني مولر، وليفاندوفسكي، وارتيم، ولكل منهم 5 أهداف.

وسجل رونالدو في دور المجموعات للمسابقة هذا الموسم (5 أهداف ضد شاختار "ذهاباً وإياباً" وهدفين أمام مالمو ذهاباً و4 إياباً).

خروج كارثي

بدوره، ودع مانشستر يونايتد الإنجليزي البطولة مبكراً بالخسارة خارج أرضه أمام فولفسبورج الألماني بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي أقيمت بينهما بالمجموعة الثانية.

ودفع "المانيو" ثمن أخطاء خط دفاعه غالياً، حيث فشل في الحفاظ على تقدمه بهدف مبكر سجله أنتوني مارتيال في الدقيقة العاشرة، ليرد فولفسبورج بهدفين سجلهما نالدو، وفيرينيا في الدقيقتين 13، و29 توالياً، قبل أن يتعادل مانشستر مجدداً بالدقيقة 82 بهدف ديلافوجي بالخطأ في مرماه، إلا أن الألمان انتزعوا الفوز بعدها بدقيقتين بهدف آخر لنالدو.

ورفع فولفسبورج رصيده إلى 12 نقطة في الصدارة، ولحق به لدور الـ 16 آيندهوفن الهولندي برصيد 10 نقاط بفوزه على سيسكا موسكو الروسي بهدفين لهدف، بينما جاء مانشستر في المركز الثالث برصيد 8 نقاط، لينتقل لبطولة الدوري الأوروبي.

خسارة الصدارة

ونجح فريق إشبيلية الإسباني في إلحاق أول هزيمة أوروبية بيوفنتوس الإيطالي وصيف النسخة الماضية، بتغلبه عليه بهدف دون مقابل، ليقتنص المركز الثالث المؤهل للدوري الأوروبي، ويحرم الفريق الإيطالي من صدارة المجموعة، ويمنحها لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي الفائز على ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني برباعية لهدفين.

ورفع السيتي رصيده إلى 12 نقطة بفارق نقطة واحدة عن اليوفي، فيما تجمّد رصيد بوروسيا عند 5 نقاط وخرج خالي الوفاض.

ويعود الفضل بتأهل إشبيلية إلى لاعب يوفنتوس السابق فرناندو لورنتي، الذي سجّل برأسه هدف الفوز في الدقيقة 65.

وفي المباراة الثانية، كان أصحاب الأرض قاب قوسين أو أدنى من الخسارة على أرضهم، بعد أن حولوا تأخرهم من هدف لاثنين إلى فوز برباعية لهدفين.

وسجّل الإسباني دافيد سيلفا في الدقيقة 16، ورحيم سترلينج بالدقيقتين 80، و82 على التوالي، والإيفواري ويلفريد بوني بالدقيقة 85 أهداف مانشستر سيتي، ويوليان كورب في الدقيقة 19، والبرازيلي رافائيل بالدقيقة 43 هدفي بوروسيا مونشنغلادباخ.

فوز خارجي

وحقق فريق أتلتيكو مدريد الإسباني فوزاً غالياً على حساب بنفيكا البرتغالي بهدفين مقابل هدف في عقر داره خلال اللقاء الذي أقيم على ملعب "النور" بالبرتغال في المجموعة الثالثة.

وضمن الفريقان التأهل لدور الستة عشر للبطولة، إلا أن أتلتيكو مدريد خطف الصدارة برصيد 13 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن بنفيكا.

وسجل ثنائية أتلتيكو اللاعب ساول نيجويز في الدقيقة 33، ولوسيانو فييتو بالدقيقة 55، وأحرز هدف بنفيكا ميتروجلو في الدقيقة 74.

وفي مباراة أخرى لحساب نفس المجموعة، تعادل جلطة سراي التركي مع إف سي أستانا من كازاخستان بهدف لمثله

 

صفا