المرشح الأمريكي "ترامب" يدفع ثمن تصريحاته ضد المسلمين اقتصاديا

أربعاء, 2015-12-09 21:08

قال ساشين مندوا، الرئيس التنفيذي  لمتاجر "لايفستايل" التابعة لمجموعة "لاندمارك  انه تم تعليق بيع كافة منتجات الديكور التابعة لمجموعة ترامب"،  احتراماً لآراء ومشاعر عملائها .

وطالب المرشح الرئاسي الأمريكي، دونالد ترامب،بحظر دخول المسلمين إلى أمريكا، بدعوى أنهم "يشكلون خطراً" على الأمريكيين، لكن اتضح في المقابل أنه يجني الملايين من صفقات تجارية ومشروعات استثمارية في بلدان إسلامية وفقا لـcnn..

وكان الكشف المالي الشخصي الذي يُطلب من جميع المرشحين للرئاسة الأميركية،أظهر وجود مصالح مالية لترامب في دولة الإمارات العربية المتحدة وأذربيجان و تركيا، واثنين من المشاريع الجديدة في إندونيسيا.

وأضاف ساشين رداً على سؤال لـ"مباشر" عبر البريد الالكتروني ان ايقاف التعامل  جاء بعد التصريحات التي أدلى بها مرشح الرئاسة الأمريكية (المحتمل) دونالد ترامب لوسائل الإعلام الأمريكية بعد دعوته حظر دخول المسلمين إلى الولايات المتحدة،مؤكداً على تعليق بيع كل منتجات سلسلة ترامب هوم."

ووقّعت  لاندمارك مطلع العام الجاري اتفاقية لبيع منتجات من خطوط الإنتاج التابعة لعلامة ترامب التجارية في شبكة متاجرها الخاصة بـ"لايفستايل" بالشرق الأوسط، والتي يصل عددها إلى 195 متجرا موزعة على دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وباكستان وتنزانيا.

ولدى لايفستايل أكثر من 190 متجرا في الشرق الأوسط وباكستان واليمن وليبيا وتنزانيا.

وحول نيتها القيام بإجراءات تجارية أخرى تجاه شركات ترامب ، قالت لاندمارك في إفادتها "أنها لاتنوي في الفترة الحالية القيام بأي اجراءات أخرى" .

وكانت لايفستايل قد أتمت عقوداً تجارية في فبراير من العام الجاري لبيع منتجاتها في كل من دولة الامارات المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت وقطر، إلا أنها اليوم عادت وأعلنت سحبها جميعاً من متاجرها.

وأدت تصريحات ترامب الى انتقادات من قبل البيت الأبيض مؤكدة أن تلك التصريحات  قد تفقده شعبيته وتحرمه من الترشح للرئاسة،مؤكدة أنها تتعارض مع قيم الأميركيين وأمن أميركا".