تفاصيل المشاركة في مؤتمر فكر "العربي" في القاهرة

خميس, 2015-12-10 09:26

من اليمين:  محمد الامين ولد يحي، عبد الناصر بيب، عبد الله ولد الشيخ سيديا، محمد الحسن ولد لبات، السيد ولد أباه

تختتم في مقرّ الأمانة العامّة لجامعة الدول العربيّة بمدينة القاهرة في جمهورية مصر العربية فعاليات الدورة الرابعة عشرة لمؤتمر "فكر " العربي الذي تنظمه مؤسسة الفكر العربي بمشاركة موريتانية معتبرة، فبالإضافة إلى سفير المؤسسة في موريتانيا الناشط الشبابي عبد الناصر بيب، يشارك لفيف من الدكاترة والوزراء السابقين في موريتانيا في هذا المؤتمر مثل محمد الحسن ولد لبات، محمد الامين ولد يحي، ددود ولد عبد الله، عبد الله الشيخ سيديا والسيد ولد اباه .

ويأتي مؤتمر "فكر14" هذه السنة استكمالاً لمؤتمر " فكر13 " الذي عُقِدَ في الصخيرات، المملكة المغربيّة، حيث يغطّي المؤتمر مختلف محاور "التكامل العربيّ" وقضاياه، وذلك انطلاقاً من الأوضاع الراهنة التي يعيشها الوطن العربيّ، وبالشراكة مع "جامعة الدول العربيّة" في إطار الذكرى السبعين لتأسيسها.
وتعقد مؤسّسة الفكر العربي مؤتمرها " فكر" كل سنة في مدينة عربيّة ، وذلك من أجل تأمين منصّة تجمع المثقّفين والشباب ورجال السياسة وصنّاع القرار والإعلاميّين ومنظّمات المجتمع المدني من أجل عرض إحدى القضايا أو المشكلات الاجتماعية أو الاقتصادية أو الإنسانية الملحّة في الوطن العربيّ، واقتراح الحلول الملائمة لمواجهتها. وهو يمثّل فرصة للالتقاء والتشاور وتبادل الرأي وعرض الأفكار والتجارب في مختلف جوانب القضايا المطروحة. 
ويُعقد "فكر14" في مقرّ الأمانة العامّة لجامعة الدول العربيّة ويشكِّل الملتقى العربيّ الأوّل للمنظّمات والهيئات والمجالس والاتّحادات والصناديق العربيّة التكامليّة، المنبثقة عن جامعة الدول العربيّة أو العاملة في إطارها، أو المرتبطة معها باتّفاقيات تعاون.