تركيا: خبر TRT عن ارتفاع أسعار الخبز يثير السخرية على تويتر

اثنين, 2016-01-18 13:58

تسببت تغريدة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون التركي TRT التي أعلنت فيها نبأ ارتفاع أسعار الخبز في إطلاق مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاج trthabering للسخرية من طريقة تناول المؤسسة للخبر.

فقد تناولت مؤسسة الإذاعة والتليفزيون تصريحات رئيس اتحاد مخابز تركيا خليل إبراهيم بالجي بعنوان” لم يتم فرض زيادة على أسعار الخبر لكن ثمن الخبز ارتفع” وتحولت طريقة تناولها للخبر إلى مثار للسخرية.

وبعد اكتظاظ مواقع التواصل الاجتماعي بالعديد من النكات بشأن هذا الموضوع باشرت المؤسسة بحذف التغريدة بعد فترة قصيرة من نشرها. وفيما يلي عرض لبعض هذه النكات التي تحمل هاشتاج trthabering:

– أنا لست ثملا ولكن نسبة الكحول في دمي مرتفعة.

– لم تشهد المباراة أية أهداف. فقط تجاوزت كرة أو كرتان خط المرمى.

– لم أكتب هذه التغريدة. أنا فقط قمت بترتيب الحروف بمحاذاة بعضها البعض.

– هو لم يمت بل تم فقط قطع الاتصال بين جسده وعقله…

وكانت السلطات التركية قد رفعت سعر 250 جرام من الخبز بنسبة 33% ليصل السعر من 75 قرشا إلى ليرة. أما في إسطنبول فقد ارتفع سعر 250 جرام من الخبز بنسبة 25% ليصل السعر من ليرة واحدة إلى ليرة و25 قرشا حوالي (110 أوقية). وذلك مع أن وزير الجمارك والتجارة بولنت توفنكتشي كان قد صرح: "شهدت المرحلة السابقة غلاء في الأسعار، ويبدو أنه لن ترتفع الأسعار مجددا".

ومن جانبه أفاد رئيس اتحاد الفرانين في تركيا خليل إبراهيم بالجي: "لم ترتفع الأسعار، بل بدأ تطبيق التعرفة التي أُعلن عنها قبل سنتين".