نواكشوط: ندوة لتعليم “المواطنة وحقوق الإنسان"

أربعاء, 2016-01-20 09:16

بدأت الثلاثاء، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، أعمال ندوة دولية حول "قيم المواطنة وحقوق الانسان".  الندوة التي تدوم يومين، يشارك فيها خبراء من موريتانيا و اليونسكو و الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية.

ويناقش المشاركون دليلا يعد الأول من نوعه لتحسيس الشباب الموريتاني بمضامين المعاهدات الدولية في مجال المواطنة وحقوق الإنسان

ويرمي هذا الدليل الذي أنجزته الوكالة الإسبانية للتعاون الدولي والتنمية إلى إرشاد الشباب الموريتاني لفهم أكثر لدلالات حقوق الإنسان وقيم المواطنة وجعلها في منظور سياقاته الاجتماعية والسياسية والاقتصادية والثقافية.

  وفي كلمة لوزيرة الثقافة والصناعة التقليدية السيدة هندو بنت عينينا، بهذه المناسبة، قالت "إن الإنطلاق الرسمي للندوة يدخل ضمن تفعيل الإستراتيجية التنفيذية لليونسكو حول الشباب 2014 - 2021، مبرزة أن الرؤية الشاملة المستقبلية تسلم بالشباب كعنصر فاعل في تحقيق التغيير والتحولات الاجتماعية وفي ضمان السلم والتنمية المستدامة."

بدوره ثمن ممثل اليونسكو السيد مايكل ميلوارد،  احتضان موريتانيا لهذه التظاهرة، وقال "إنه سيساعد في تعميق وعي الشباب الموريتاني بدوره الفعال في المحافظة على المواطنة وحقوق الإنسان."