مسؤول روسي: أردوغان يلجأ إلى كل الوسئل للاتصال ببوتين

اثنين, 2016-02-01 09:26

موسكو- تستمر التصريحات الشديدة المتبادلة بين تركيا وروسيا، عقب انتهاك الأخيرة للأجواء التركية مرة أخرى أمس السبت، الأمر الذي قد يزيد توتر العلاقات بين البلدين.

فقد زعم النائب الأول لرئيس لجنة العلاقات الدولية في مجلس الدوما الروسي ليونيد كلاشينكوف أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان استغلّ حادثة الاختراق الروسي الجديد لأجواء تركيا للاتصال بالرئيس الروسي فيلاديمير بوتين وتابع: "إن أردوغان يجرّب كل الطرق لإجراء اتصال مع بوتين"، على حد قوله.

ففي حديثه لوكالة ريا نوفوستي الروسية، أفاد كلاشينكوف بأن أردوغان يلجأ إلى "كل السبل" من أجل الاتصال بالرئيس بوتين، معتبراً التصريحات شديدة اللهجة التي أدلى بها أردوغان أمس حول الانتهاك الروسي الجديد للمجال الجوي التركي من إحدى محاولاته للتحادث مع بوتين، بحسب رأيه.

وقال البرلماني الروسي إنه "لا يمكن لأحد أن يؤمن بحسن نوايا الأتراك مهما قالوا وذكروا.. أما التحذير الذي وجّهوه لروسيا من أجل الحصول على موعد للاتصال ببوتبن فهو توقع ساذج جداً"، على حد تعبيره.

وكان أردوغان وجّه أول أمس تحذيراً شديداً لروسيا قائلاً: "في حال استمرارها على انتهاك حقوق السيادة التركية، فإن روسيا ستضطر إلى تحمل عواقب ذلك". وصرّح بأنه طالب مستشاري شؤونه الخارجية بإجراء اتصال مع الجانب الروسي للاتصال بالسيد بوتين مباشرة، إلا أن الأخير لم يردّ على طلبه هذا.

المصدر:  صحيفة "زمان" التركية