الوليد بن طلال يتحدث عن مقتل خاشقجي ويثمن التحقيق السعودي

اثنين, 2018-11-05 08:44

 قال الملياردير السعودي، الأمير الوليد بن طلال، اليوم الأحد، إن الحكومة السعودية تحتاج لبعض الوقت للتوصل لحقيقة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، مؤكدا أنه قد سامح في سوء الفهم في واقعة اعتقاله العام الماضي، ومضيفا أن علاقته جيدة بالعاهل السعودي.

وقال ابن طلال في مقابلة مع  قناة “فوكس نيوز” الأمريكية، إن “مقتل خاشقجي حادث مريع ومزر، والحكومة السعودية ستصل للحقيقة ولكن لنعطها بعض الوقت”، مضيفا “خاشقجي لم يكن صديقي فقط بل عمل معي…وهو ليس معارضا بل إصلاحيا”.

وطالب ابن طلال الحكومة السعودية بالإعلان عن نتائج التحقيقات في قضية خاشقجي بأقرب وقت لأنه “من خلال ذلك أؤمن أن ولي العهد سوف تظهر براءته مئة بالمئة”.

وأعرب ابن طلال عن اعتقاده أن عناصر المخابرات التي توجهت لتركيا لاستجواب خاشقجي كانت تنفذ أوامر رسمية بالتواصل مع الشخصيات المعارضة بالخارج وإقناعها العودة للمملكة “لكن يبدو أن خطئا قد حدث” عند تنفيذ ذلك أدى لمقتل الصحفي السعودي.

وعن واقعة اعتقاله مع عدد من الأمراء ورجال الأعمال العام الماضي ضمن حملة لمكافحة الفساد، قال ابن طلال “واقعة اعتقالي مهمة في تاريخ السعودية، والكثير ممن اعتقلوا استحقوا ذلك لوجود الكثير من الفساد بالمملكة”. وأوضح أن اعتقاله “كان سوء تفاهم وقد سامحت فيه”، مؤكدا “علاقتي جيدة بملك السعودية وولي العهد”.

وتابع ابن طلال أن “كل ما يقوم به ولي العهد محمد بن سلمان يحدث تغييرا بالمملكة بطريقة ثورية للغاية على الأصعدة الاجتماعية، والاقتصادية، والمالية”.