تأخير حظر التجول في رمضان للساعة الثانية صباحا

جمعة, 2021-04-09 19:22

أعلنت موريتانيا،  تأخير وقت سريان حظر التجول إلى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، ابتداء من اليوم الأول من شهر رمضان المقبل.

جاءذلك في قرار اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة كورونا ، خلال اجتماع لها اليوم الجمعة، استعرضت فيه الحالة الوبائية في البلاد، وتقييم سير عملية التلقيح ضد الفيروس التي انطلقت قبل أسابيع.

وقالت اللجنة بعيد اجتماعها ،إن “الحالة الوبائية في البلاد، تشهد استقرارا متواصلا، على عكس ما يحدث في العديد من البلدان”.

وطالبت اللجنة “بالاستمرار في التزام الإجراءات الاحترازية، وكل الاحتياطات المطلوبة، بالتوازي مع التركيز على التلقيح، لتعزيز الوقاية من هذا الوباء، خاصة لدى الفئات الأكثر تعرضا للإصابة، أو تلك التي توجد بسبب المهام التي تتولاها على صلة أوسع بالمواطنين”.

وعبرت اللجنة الوزارية عن “ارتياحها لبدء عملية التلقيح منذ 26 مارس 2021، واطلعت على الإجراءات المتخذة لضمان اقتناء المزيد من اللقاحات، لتغطية حاجة موريتانيا في هذا المجال في أسرع وقت ممكن”.

وحثت اللجنة على “القيام بعملية تحسيس واسعة بأهمية التلقيح، الذي يقي الفرد من الإصابة بأية مضاعفات خطيرة قد تنجم عن هذا الوباء”، كما أوصت، بـ”تكثيف الجهود لتعزيز القدرات في مجال توفير الأوكسيجين السائل بالكميات والخصائص المطلوبة”.