الجيش المالى يعلن مقتل أربعة من جنوده بالقرب من حدوده مع موريتانيا

سبت, 2022-01-01 13:38

باماكو – أ ف ب:

قتل أربعة جنود ماليين وأصيب أكثر من عشرة آخرين في هجوم في «نارا» غربي البلاد، حيث يتمركز المتشددون، وفق حصيلة أولية أوردتها القوات المسلحة المالية (فاما). وأعلن الجيش المالي في بيان: «تعرضت وحدة فاما في منطقة نارا لهجوم مركب شمل تفجير عبوات ناسفة و(استخدام) أسلحة ثقيلة».
ولم يحدد البيان هُوية منفذي الهجوم، مشيرًا إلى أن الحصيلة الأولية بلغت «أربعة قتلى وعشرة مصابين بجروح خطيرة». ويتعرض الجيش المالي بانتظام لهجمات في هذه المنطقة من مالي. ففي نوفمبر، قتل أربعة جنود ماليين وجرح 14 آخرون، في هجوم نسبه الجيش إلى متشددين في مركز غيريه في منطقة نارا.
كما أفاد الجيش أن لواء نينا الإقليمي في منطقة سيكاسو (جنوب) تعرّض للهجوم مساء الأربعاء، لكن «لم يتم تسجيل أي خسائر في صفوف المدنيين أو العسكريين». وأعلن الجيش في تغريدة «أن قذائف استهدفت معسكر هومبوري» في منطقة موبتي (وسط)، مشيرًا إلى «عدم وقوع أضرار». وتشهد مالي موجة من أعمال العنف المتعددة الأوجه خلفت آلاف الضحايا معظمهم مدنيون، منذ اندلاع تمرد قاده انفصاليون ومتشددون في شمال البلاد في 2012، وذلك رغم تدخل قوات تابعة للأمم المتحدة وقوات فرنسية وأخرى من بلدان إفريقية. وتفاقم العنف بسبب نزاعات محلية وأعمال نهب في وسط البلاد، حيث تُرتَكب غالبية الاعتداءات في حقّ مدنيين، حسب الأمم المتحدة. واتّسع نطاق أعمال العنف هذه إلى بوركينا فاسو والنيجر المجاورتين.